أكرم القصاص - علا الشافعي

شيريهان أبو الحسن خلال "راجل و2 ستات": مهرجان الجونة سلط الضوء على تمكين المرأة فى صناعة السينما.. كلما زاد عدد السيدات فى صناعة السينما انعكس بالإيجاب.. وحسن أبو الروس: والدى يعاتبنى إذا قمت بعمل درامى سيئ

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 07:15 م
شيريهان أبو الحسن خلال "راجل و2 ستات": مهرجان الجونة سلط الضوء على تمكين المرأة فى صناعة السينما.. كلما زاد عدد السيدات فى صناعة السينما انعكس بالإيجاب.. وحسن أبو الروس: والدى يعاتبنى إذا قمت بعمل درامى سيئ راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شيريهان أبو الحسن إن هناك فعاليات مهمة شهدها مهرجان الجونة السينمائى في دورته الرابعة، ومن بين تلك الفعاليات المهمة والمستمرة خلال فعاليات المهرجان كانت ندوة عن تمكين المرأة في صناعة السينما.

 

3b2f0ec8-df67-4ea1-a461-cb61f44c6991
 

وأضافت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة ON E أن الندوة شارك فيها ممثلون في أكثر من دولة، وأبرز ما أكدت عليه تلك الندوة أن عدد من يعملون في صناعة السنيما من الرجال أكثر من السيدات.

وأوضحت الإعلامية شيريهان أبو الحسن أن السيدات لديهن أفكار كثيرة في السينما، موضحة أن عدد المخرجات ومهندسات الصوت الذين يعملون في السينما زاد فى الفترة الأخيرة عن السنوات الماضية.

 

11
 

وقالت الإعلامية شيريهان أبو الحسن إن صناعة السينما قامت على أكتاف السيدات، حيث إن كثيرا من السيدات صنعن السينما وضحين بالأموال وأشياء كثيرة من أجل السينما، فلا يمكن أن ننسى عزيزة أمير وفاطمة رشدى وأسيا داغر.

وأضافت الإعلامية شيريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة ON E أن عددا كبيرا من السيدات اللاتى ساهمن فى صناعة السينما ساهمن في تغيير أشياء كثيرة في السينما، متابعة: "شالوا السينما على أكتافهم".

865cf223-93ce-4c52-b992-5699202ddf3e (1)
 

 

وأوضحت الإعلامية شيريهان أبو الحسن أن الندوة التي تم عقدها في مهرجان الجونة السينمائى حول تمكين المرأة في السينما خرجت بمبادرة روايات وهو تجمع نسائى يضم 9 شخصيات نسائية بارزة في مجال صناعة السينما، وهدفها أن الـ9 شخصيات البارزين من أكتر من دولة يتبادلن النصائح والخبرات وعمل لقاءات دورية بينهن، مستطردة: "كلما زاد عدد السيدات فى صناعة السينما انعكس ذلك بالإيجاب".

وقال الفنان حسن أبو الروس إنه لم يكن يذاكر بشكل جيد خلال دراسته ولكنه استطاع أن يلتحق بكلية الهندسة، موضحا أنه كان دائما ما يهتم بفهم المقررات الدراسية وهو ما ساعده في الالتحاق بكلية الهندسة.

865cf223-93ce-4c52-b992-5699202ddf3e
 

وأضاف الفنان حسن أبو الروس، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة ON E، والذى تقدمه شيريهان أبو الحسن، أنه كان يشارك في أناشيد المدرسة، حيث كان يشارك في تلحين تلك الأناشيد، موضحا أن التحاقه بكلية الهندسة ساهم بشكل كبير في تغيير نظرته للحياة.

وتابع حسن أبو الروس: "الهندسة علمتنى أن أحسب الأشياء بشكل جيد، لأن الهندسة قائمة على الحسابات والتخطيط بشكل جيد".

وقال حسن أبو الروس إن والده يتابع أعماله الدرامية، وإذا وجد أن دوره في عمل درامى سيئ يعاتبنه، ولكن إذا وجد دوره في عمل درامى جيد فيكون فخور به جدا.

444
 

 

وأضاف أبو الروس، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ON E، الذى تقدمه شيريهان أبو الحسن: "والدتى تحب الفن والسينما جدا، وتتابع أعمالى الدرامية"، مستطردا: "أحب كرة القدم ولكن كنت أكثر اتجاها للتمثيل".

وأكد: "لم أذهب إلى الفن ولكن الفن هو من ذهب إلى، وهذا منذ صغرى، حيث شاركت في حفلات المدرسة وكان مطلوب منى أنى أقوم بتأليف الأغانى لتلك الحفلات".

ويقدم برنامج "راجل و2 ستات" فى فقراته المختلفة، جرعة دسمة من الموضوعات التى تهم كافة أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يتناقشها البرامج، بواسطة متخصصين، وأيضا سيكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة