أكرم القصاص

الهالوين فى أيرلندا.. تاريخ طويل عمره 2000 سنة.. كيف بدأ؟

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 12:00 ص
الهالوين فى أيرلندا.. تاريخ طويل عمره 2000 سنة.. كيف بدأ؟ الهالويين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت أيرلندا من حفلات الهالوين هذا العام بسبب انتشار فيروس كوفيد 19، كما تضع العديد من البلدان الأخرى حول العالم قيودًا مماثلة خوفًا من أن ينتقل الوباء من منزل إلى منزل، ومع ذلك هناك ما يشير إلى أن الاحتفالات ستقام،  جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

تعرف احتفالات الهالوين، منذ قديم، وتقاليده تعود إلى 2000 عام وربما أكثر، وتكمن الأصول القديمة لعيد الهالوين في مهرجان سلتيك، في أيرلندا، حدث يقام بين يومى "31 أكتوبر و1 نوفمبر.

ويشير الموقع السابق إلى أنه في القرن الثامن، أمر البابا جريجورى الثالث المبشرين المسيحيين بدمج التعاليم المسيحية مع معتقدات السكان المحليين، حتى يتم تبنى المسيحية بسهولة أكبر، فتم  نقل الاحتفال المسيحى بعيد جميع القديسين لتكريم الشهداء والقديسين الذين ماتوا من أجل إيمانهم - من 13 مايو إلى 1 نوفمبر، ليتزامن مع الليلة السابقة التى أصبحت Hallowe’en.

أما الأصل القديم للاحتفال، فإن الشعب كان خائفا من أن الأرواح  يمكن أن تعبر إلى عالم الأحياء، كان السلتيون يتنكرون في شكل غول وكائنات من العالم الآخر حتى لا يتم ترويعهم أو حملهم بعيدًا إلى الجانب الآخر، وكان يُعتقد أن ارتداء قناع أو تمويه، يخدع الأرواح في التفكير في أنها واحدة منهم، وبعد ألفى عام، ظلت الأشباح والغول والكائنات الخرافية خيارات شائعة لأزياء الهالوين.

تعود أصول ألوان الهالوين الكلاسيكية باللونين الأسود والبرتقالى إلى مهرجان Samhain السلت، كما ذكرنا، حيث يمثل اللون الأسود الظلام ووصول الشتاء بلياليه الأطول، كما أنه يرمز إلى الموت، والبرتقالي رمز لموسم حصاد الخريف ويرتبط أيضًا بالنار.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة