أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأدوات الكتابية" تؤكد قدتها على المنافسة العالمية لجودة منتجاتها وتميز سعرها

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020 02:00 ص
"الأدوات الكتابية" تؤكد قدتها على المنافسة العالمية لجودة منتجاتها وتميز سعرها حسام جابر عضو شعبة الأدوات الكتابية
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حسام جابر عضو شعبة الأدوات الكتابية بالغرفة التجارية أن صناعة الأدوات الكتابية فى مصر شهدت طفرة كبيرة خلال الأعوام الـ6 الماضية، مشيرا إلى أن حاليا لدينا 8 مصانع للأدوات الكتابية أصبحت قادرة على المنافسة العالمية نظرا لما تتمتع به من جودة وتميز فى السعر.

وأشار جابر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن أسعار المنتج المصرى أرخص من الصينى تفوقه من حيث الجودة، ولكن للأسف أنه يتم استيراد كميات كبيرة من الأدوات الكتابية للسوق المحلى مع أن المنتجين المصريين قادرون على تغطية السوق المحلى بصورة كاملة، موضحا أن أغلب المصانع المصرية حاليا أصبحت تعتمد على التصدير نظرا لعدم الإقبال عليها محليا والاعتماد على المستورد من الصين.

وطالب جابر بضرورة أن تكون هناك آلية مناسبة تخفض من نسب الاستيراد لمنح فرصة لرواج الإنتاج المحلى فى السوق، وتشيع الصناعة المحلية والتى تدعهما الدولة المصرية والقيادة السياسية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كان خالد حسن نائب رئيس شعبة الأدوات الكتابية والمدرسية بغرفة القاهرة التجارية، وعضو الشعبة العامة للمستوردين، قال أن الحكومة وافقت على إقامة معرض "أهلا مدارس" خلال الفترة من 20 وحتى 28 سبتمبر الجارى بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأضاف حسن أنه تم التعاقد مع أفضل الشركات فى كل قطاع سواء فى الادوات المكتبية والمدرسية أو الأحذية والملابس والبصريات.

وأوضح، أن التخفيضات فى المعرض ستبدأ من 10 حتى 50% فى بعض السلع، وأن الأدوات المكتبية والمدرسية ستصل فيها التخفيضات حتى 30%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة