أكرم القصاص - علا الشافعي

مدينة عالمية على أرض سيناوية.. هنا "رفح الجديدة" أحدث مدن مصر.. "الإسكان" تؤكد الوصول بنسب التنفيذ لـ95% من المرحلة الأولى.. والمساحة الإجمالية 536 فدانا والبداية بـ1344 وحدة سكنية 3 غرف وصالة بمساحة 120م

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 12:00 ص
مدينة عالمية على أرض سيناوية.. هنا "رفح الجديدة" أحدث مدن مصر.. "الإسكان" تؤكد الوصول بنسب التنفيذ لـ95% من المرحلة الأولى.. والمساحة الإجمالية 536 فدانا والبداية بـ1344 وحدة سكنية 3 غرف وصالة بمساحة 120م
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مدينة رفح الجديدة".. هنا بدأت ملامح إنشاءات المرحلة الأولى فيها بالظهور بشكل عمرانى حديث من نوعه بنسبة تنفيذ وصلت 95%، وكشف المهندس محمد رضوان، وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، تفاصيل إنشاء المدينة الجديدة على حدود مصر الشرقية، لافتا إلى أن آخر موقف تم تسجيله فى إطار متابعة مديرية الإسكان لمراحل الإنشاءات للمدينة يشير إلى الانتهاء من بناء 41 عمارة، واستكمال أعمال إنشاء 7 مباني خدمية بنسبة 95% من أولى مراحل المشروع .

رفح (1)

وأضاف "رضوان" أنه تم البدء فى تنفيذ 43 عمارة جديدة ليصبح الإجمالي 84 عمارة بإجمالي 1344 وحدة 3 غرف وصالة بمساحة 120 م.

وقال وكيل الإسكان بشمال سيناء، إنه جاري أعمال التغذية والصرف الصحي للموقع العام لعدد 41 عمارة، كما تم توصيل خط المياه الرئيسي لتغذية المشروع، وجاري التنسيق لتنفيذ محطة معالجة الصرف الصحي للمدينة، وجاري التنسيق لتنفيذ مزيد من العمارات والبيوت البدوية داخل المدينة.

رفح (8)

وأشار وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء إلى أن مدينة رفح الجديدة هى المدينة الأحدث فى مصر وتحمل اسم رفح وهى من المدن الجديدة التي تنشئها الدولة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستيعاب سكان مدينة رفح .

وأوضح وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، أن المدينة تقع على مساحة 536 فدانا على الطريق الدولي رفح العريش عند منطقة الوفاق .

رفح (2)

وتابع أن المستقبل سيشهد بالمدينة إنشاء 626 عمارة حديث كل مبنى منها مكون من 4 طوابق كل طابق أربع شقق، ومساحة الشقة الواحدة 120 مترا مسطحا، ليصل إجمالى عدد الوحدات 10016 وحدة سكنية بالإضافة إلى 400 بيت بدوى على مساحة 130 متر + 150 متر وسُوَر، وتتضمن منطقة خدمات مركزية تشمل مباني خدمية للمدينة منوعة ما بين تجارية رياضية تعليمية، ومحطة بنزين ومخبز ونقطة شرطة ونقطة مطافئ وسنترال وبريد وخلافه.

رفح (7)

وأشار إلى أنه فى هذا السياق جاري تخصيص قطعة أرض أخرى بمساحة 500 في 1500 متر غرب المدينة لاستيعاب المباني الخدمية الإدارية.

وقال وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء ان المباني الخدمية المنشأة بالمدينة تتضمن محطه بنزين وسنترال وبريد ومسجد ونقطة شرطة ونقطة مطافئ، متابعا أن إنشاءات مدينة رفح الجديدة لم تتوقف ومنذ الشروع فى البناء والعمل فيها يتواصل يوميا وبنسب تنفيذ وفقا للمقرر بكل مرحلة.

رفح (3)

وقال إن بناء مدينة رفح الجديدة يعد إضافة عمرانية فى محافظة شمال سيناء تضاف لمشروعات إسكان متعددة بعضها تم الانتهاء منها فى مناطق العريش وبئر العبد ووسط سيناء وأخرى يجرى العمل فيها.

وسبق وأعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ان ضوابط تسليم الوحدات السكنية فى مدينة رفح سيتم الالتزام بها بتسليم اهالى وسكان رفح الذين اضطرتهم ظروف الحرب على الإرهاب لترك أماكنهم لهذه الوحدات التى صممت لتناسب طبيعة أهالي المنطقة فهى عمارات سكنية ووحدات اسكان بدوية بها مساحات كافية فضلا عن توفر كل خدمات المرافق الضرورية واللازمة.

رفح (6)

يذكر ان الرئيس عبد الفتاح السيسي اعطى فى 1 مارس 2018 إشارة البدء فى إنشاء مدينة رفح الجديدة، ومدينة سلام مصر، فى محافظة شمال سيناء، وذلك عبر الفيديو كونفرانس على هامش تدشينه المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة.

رفح (4)

وقال الرئيس السيسي فى هذا اللقاء ، إن مدينة رفح الجديدة كان مخططا تنفيذها منذ 3 سنوات على أيدى مقاولين من شمال سيناء، ولكن الظروف الأمنية حالت دون إنهاء المشروع، مؤكدا أن مدينة رفح الجديد كان مطلوبا عدم الانتهاء منها، وكان الإرهابيون يسعون لأن تظل خاوية، مطالبا بالتخطيط لتنفيذ مدارس ونواد ومراكز ثقافية ضمن مشروعات وإنشاءات المدينة الجديدة.

رفح (5)

وسبق فى 15 يوليو 2015، ان وافق مجلس الوزراء على إعادة تخصيص مساحة 535.61 فدانًا، من الأراضى المملوكة للدولة، ملكية خاصة، لصالح محافظة شمال سيناء، لاستخدامها فى إقامة مدينة رفح الجديدة بمحافظة شمال سيناء، وجاء القرار فى إطار توجيهات القيادة السياسية لتنمية منطقة شبه جزيرة سيناء، بإضافة توسعات سكنية جديدة ولائقة، وإنشاء مدن جديدة نموذجية تجمع بين الفكر الحديث فى الإنشاءات والفكر الاقتصادى، وبما يتماشى مع طبيعة الحياة فى سيناء، ووفقًا لرغبات المواطنين لتكون نواة لمدن أخرى يمكن إنشاؤها على هذا الطراز.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة