أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء هنود ينصحون بارتداء الأقنعة ويحذرون: تلوث الهواء يزيد من انتشار كورونا

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 06:00 م
خبراء هنود ينصحون بارتداء الأقنعة ويحذرون: تلوث الهواء يزيد من انتشار  كورونا  اضرار تلوث الهواء وكورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مجموعة من الخبراء والعلماء من أنه إذا لم يتم اتخاذ الخطوات اللازمة، فإن تلوث الهواء ونوعيته الرديئة يمكن أن تجعل انتشار وشدة فيروس كورونا أسوأ بكثير هذا الشتاء، كما يعد الهواء الملوث سبب في وفاة الملايين حول العالم ويسبب مشاكل التنفس والتهابات الحلق، وفي ظل تواجد فيروس كورونا يصبح الخطر مضاعفاً.

Screenshot 2020-10-27 110816

قال الدكتور سوشروت جانبول، استشاري طبيب الصدر بمستشفى جوبيتر بالهند، "من المحتمل جدًا أن زيادة الجسيمات العالقة وزيادة سرعة الرياح يمكن أن تنقل الفيروس بشكل أسرع وأوسع، لذلك ، من المهم أخذ هذه التحذيرات على محمل الجد بالنسبة للدول التي بها تركيزات عالية للفيروس وتنفيذ بروتوكولات صارمة لمكافحة التلوث، وزيادة الاختبارات وتقوية نظام الرعاية الصحية بشكل عام لزيادة محتملة في عدد الحالات خلال أشهر الشتاء".

من المعروف أن الملوثات الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية كبيرة في القلب في الواقع ، ما يقرب من 20٪ من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية تُعزى إلى تلوث الهواء.

أوضح الدكتور سانتوش كومار دورا، كبير أطباء القلب بمعهد القلب الآسيوي، "بالنسبة لمرضى القلب الحاليين، يمكن أن يتسبب تلوث الهواء في ضرر كبير لأن وظائف القلب لديهم بالفعل معرضة للخطر في بعض مرضى القلب، حيث تكون الرئتان مزدحمة أيضًا ، يمكن أن يؤدي التعرض لتلوث الهواء إلى تدهور صحتهم بسرعة ".

ينصح الناس باتخاذ إجراءات مختلفة لمكافحة تلوث الهواء. يمكنهم التأكد من أنهم لا يعيشون بالقرب من المصانع أو الطرق الرئيسية يجب ارتداء أقنعة الوجه وتركيب أجهزة تنقية الهواء في المنازل.

 

الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تنفسية موجودة مسبقًا
 

يحتاج الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي إلى توخي مزيد من الحذر وسط وباء كورونا، يحذر الدكتور دافيندر كوندرا، استشاري أمراض الرئة الهندي ، قائلاً: "يتسبب تلوث الهواء في مشاكل في الجهاز التنفسي، ويتعرض الأشخاص الذين يعانون من مثل هذه الأمراض لخطر الإصابة بـ COVID-19 إذا لم يتم اتخاذ الاحتياطات لمنع تلوث الهواء في وقت مبكر لفصل الشتاء ، عندما يكون تلوث الهواء في ذروته، ستواجه الدول مهمة صعبة للغاية للتعامل مع الأمراض المسببة للتلوث و COVID-19. ستكون ضربة مزدوجة للسكان ".

ووفقا  لـ جريدة "التايمز الهندية" تتسبب الآثار المجمعة لتلوث الهواء في حدوث عدد كبير جدًا من الوفيات المبكرة كل عام بسبب ضعف جهاز المناعة ، وذلك إلى حد كبير نتيجة لزيادة الوفيات من السكتة الدماغية وأمراض القلب ومرض الانسداد الرئوي المزمن وسرطان الرئة والتهابات الجهاز التنفسي الحادة يمكن أن يؤدي التعرض لتلوث الهواء المحيط إلى انخفاض وظائف الرئة والتهابات الجهاز التنفسي وتفاقم أعراض الربو.

من بين أمراض الجهاز التنفسي ، يعتبر الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن من الشواغل الرئيسية التي تحتاج إلى اهتمام خاص. في حالة الإصابة بالفيروس ، قد تتدهور حالة المريض بسرعة.

أفضل قناع للحماية من تلوث الهواء وكورونا

لحماية أنفسنا من التلوث و COVID-19 ، فإن استخدام أقنعة الوجه أمر لا بد منه يمنع القناع انتقال العدوى ولكنه أيضًا يحمي الأشخاص من استنشاق ملوثات الهواء إلى حد كبير. يحتاج كبار السن إلى البقاء في الداخل أثناء النهار لحماية أنفسهم من تلوث الهواء.

في الوقت الحالي ، بسبب كوورنا، ألزمت الحكومات على الجميع ارتداء قناع أثناء الخروج من منازلهم. القناع الأكثر أمانًا لتصفية فيروس كورونا هو قناع N-95. يبلغ قياس فيروس كورونا حوالي 0.125 ميكرون. لذلك ستكون أقنعة N-95 مفيدة جدًا لتصفية جزيئات PM2.5 و PM 10 بشكل فعال للغاية.

أظهرت الدراسات أن الأقنعة الجراحية ثلاثية الطبقات والأقنعة القطنية متعددة الطبقات فعالة أيضًا في منع انتشار فيروس كورونا نظرًا لأن قناع N-95 باهظ التكلفة ، فإن هذه الأقنعة تعد خيارات أرخص. كل هذه الأقنعة التي تحمينا من كوورنا، ستكون مفيدة أيضًا لحمايتنا من جزيئات ملوثات الهواء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة