خالد صلاح

هانى رسلان: إثيوبيا تنتظر نتائج الانتخابات الأمريكية لتستمر فى "المماطلة"

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 07:36 م
هانى رسلان: إثيوبيا تنتظر نتائج الانتخابات الأمريكية لتستمر فى "المماطلة" جانب من المداخلة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هانى رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أظهر موقف بالغ القوة من سد النهضة، مؤكدا أن الإدارة الأمريكية الحالية لديها دراية بملف سد النهضة وفى حال تغير الإدارة فإننا سنبدأ من نقطة منخفضة قليلا.
 
وأوضح مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الثلاثاء، على برنامج صالة التحرير، والذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى على فضائية صدى البلد، أن الإثيوبيين يعولون على مجيء إدارة ديمقراطية لأمريكا حتى يستمروا فى المماطلة التى كان يتعاملون بها.
 
ولفت الدكتور هانى رسلان إلى أن ما يحدث اليوم باجتماع وزير الخارجية مع نظرائه فى إثيوبيا والسودان، هو مشاورات وليس تفاوض وهدفه تغيير النهج التفاوضى من أجل تغيير دور المراقبين ليكونوا أشبه بالوسطاء.
 
وأردف مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية أنه لن يكون هناك تفاوض على النقاط المختلف عليها قبل ظهور نتائج الانتخابات الأمريكية.
 
واختتم الدكتور هانى رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الموقف السودانى تغير قليلا ليكون أقرب للموقف المصرى بعدما كان متحالفا مع أثيوبيا فى عهد البشير، مؤكدا أن القيادة السودانية الحالية أدركت أن إثيوبيا لا تعلى ولا يهمها سوى مصالحها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة