خالد صلاح

ترامب يخطط لطرح لقاح كورونا ضمن برنامج التأمين الصحى مجانا للمسنين والأطباء

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 11:55 ص
ترامب يخطط لطرح لقاح كورونا ضمن برنامج التأمين الصحى مجانا للمسنين والأطباء دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط إدارة الرئيس دونالد ترامب للإعلان عن أن لقاحات فيروس كورونا ستتم تغطيتها ضمن برنامج التأمين الصحى الشامل بمجرد اعتمادها لتكون شبه مجانية، وفقا لتقرير بوليتيكو.

 

وقال عدد من المسئولين للصحيفة، إن مراكز الرعاية الطبية والخدمات الطبية تخطط لتغطية اللقاحات التى تحصل على تصريح استخدام الطوارئ من إدارة الغذاء والدواء، حيث لا تسمح السياسة الحالية لبرنامج التأمين الصحى الشامل بتغطية التكاليف للقاحات المعتمدة.

 

وبحسب التقرير تعمل الإدارة على المبادرة منذ أسابيع وتتوقع الإعلان عن التغيير فى السياسة اليوم الثلاثاء أو الأربعاء.

 

وقال اثنان من مطورى اللقاح إنهم يعتزمون التقدم قبل نهاية العام للحصول على تصريح استخدام طارئ، والذى يسمح بتوزيع اللقاح قبل موافقة إدارة الغذاء والدواء الرسمية خلال حالة الطوارئ.

 

وصرح أحد المسؤولين أن الإدارة تعمل على ضمان عدم دفع أى أمريكى مقابل اللقاح، وقال شخصان مطلعان على الخطة إنها ستعالج أيضًا قضايا كورونا الأخرى مثل السماح بمزيد من المرونة للمرضى الذين يبحثون عن علاج لفيروس كورونا.

 

وبحسب ما ورد قال أحد كبار المسئولين فى وقت سابق من هذا الشهر فى مؤتمر افتراضى، "أعتقد أننا توصلنا إلى طريق بشأن لقاح فيروس كورونا".

وأضاف: "كان من الواضح أن الكونجرس يريد التأكد من أن المستفيدين من برنامج (ميديكير) لديهم هذا اللقاح وأنه لا يوجد أى تقاسم للتكاليف".

 

من جانبها أعلنت الإدارة عن شراكة مع شركات أدوية من بينها CVS وWalgreens عندما يتم ترخيص لقاح لا يفرض تكاليف على كبار السن والعاملين الصحيين فى مرافق الرعاية طويلة الأجل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة