خالد صلاح

بريطانيا تدرس الاستعانة بحماية شرطية لمخازن لقاحات كورونا

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 01:16 م
بريطانيا تدرس الاستعانة بحماية شرطية لمخازن لقاحات كورونا معامل اللقاحات
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة ذا صن البريطانية، بعد أن حذر رؤساء المستشفيات من أن "مناهضى" لقاح فيروس كورونا، يمكن أن يستهدفوا المواقع التى تدير اللقاح أنه يمكن اللجوء إلى الشرطة والقوات المسلحة، لحماية مخزون اللقاحات الحيوية في بريطانيا.

من جانبه أكد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أمس "دور القوات المسلحة" في توزيع اللقاح على المنافذ الطبية والمستشفيات فور اعتماده.

وكشفت صحيفة ذا صن أن رؤساء الصحة أثاروا مخاوف من أن الاحتجاجات المناهضة للقاحات قد تستهدف المستشفيات غير المجهزة بمظاهرات حاشدة أو حتى محاولات لتدمير المخزون، وتتواصل هيئة الصحة الوطنية مع وايتهول بشأن دور للشرطة أو حتى الجيش في حماية سلاسل التوريد.

وقد أثيرت مخاوف خاصة من قبل المستشفيات الأولى في لندن التي تخطط لبدء تطعيم العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية بمجرد إعطاء أى لقاح الضوء الأخضر، وقال مصدر وايتهول: "إنهم على اتصال بالشرطة وحتى مع الجيش بشأن عدد من المخاوف الأمنية".

وصرح الوزير هانكوك لبي بي سي: "نحن نقوم بالعمل اللوجستي - بقيادة هيئة الخدمات الصحية الوطنية التي تعمل مع القوات المسلحة التي تلعب دورًا مهمًا في الخدمات اللوجستية الخاصة بها لضمان أن يكون لدينا برنامج الإطلاق جاهزًا." مؤكدا ان التجارب السريرية للقاحات كورونا مستمرة.

ووفقا للتقرير، تتراجع عدوى كورونا في بعض المناطق الأكثر تضررًا مما يعطي الأمل في أن إجراءات الإغلاق تعمل، حيث انخفض المعدل في ليفربول من 620 حالة لكل 100 الف شخص إلى 520 في أسبوع واحد فقط.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة