خالد صلاح

إيطاليا تهاجم أردوغان.. وتؤكد: الإساءة إلى ماكرون مرفوضة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 01:12 م
إيطاليا تهاجم أردوغان.. وتؤكد: الإساءة إلى ماكرون مرفوضة وزير الخارجية الايطالى لويجى دى مايو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
هاجمت وزارة الخارجية الإيطالية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رداً على تصريحاته المسيئة بحق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ودعوته "لـ"مراجعة صحته العقلية".
 
ويحاول الرئيس التركي استغلال أزمة الرسوم المسيئة في فرنسا لتصفية حسابات مع الحكومة الفرنسية، رداً على تصدى باريس للأطماع التركية في كلاً من ليبيا، ومنطقة استكشافات النفط والغاز بشرق البحر الأبيض المتوسط.
 
وبحسب وكالة "آكي"، وصفت مصادر في الخارجية الإيطالية التصعيد بـ"الأمر الخطير"، وقالت إن تشبيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحملة التي تقودها باريس ضد جماعات الإسلام السياسي والتنظيمات المرتبطة بجماعة الإخوان الإرهابية، بـ"الهولوكوست" أمر في غير محله.
 
ورأى رئيس الحكومة الايطالية جوزيبي كونتي أن “الكلمات التي وجهها الرئيس أردوغان إلى الرئيس ايمانويل ماكرون غير مقبولة"، في اشارة الى وصف الثاني للاخير بأنه فقد صوابه ومطالبته له بمراجعة صحته العقلية.
 
وقال كونتي في تغريدة باللغة الفرنسية الاثنين:  "الإساءة الشخصية لا تساعد على الأجندة الإيجابية التي يريد الاتحاد الأوروبي متابعتها مع تركيا، ولكنها على العكس من ذلك تبعد الحلول"، حسبما قالت صحيفة "الجورنال" الإيطالية.
 
وأعرب رئيس الوزراء الايطالي عن "التضامن الكامل مع الرئيس إيمانويل ماكرون".
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة