قبل لقاء الزمالك والإسماعيلي الليلة.. 7 مواجهات لا تُنسى فى قمة أولاد العم

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 06:23 م
قبل لقاء الزمالك والإسماعيلي الليلة.. 7 مواجهات لا تُنسى فى قمة أولاد العم الزمالك والاسماعيلى
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل الزمالك تحديًا جديدًا الليلة، عندما يواجه الإسماعيلى، فى الثامنة من مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من منافسات مسابقة الدورى الممتاز، التى ستقام على استاد القاهرة، والتى يسعى فيها الأبيض لتحقيق الانتصار لحصد المركز الثانى فى المسابقة المحلية من أجل التأهل بشكل رسمى للمشاركة بصورة رسمية فى النسخة المقبلة بدورى أبطال أفريقيا عقب تتويج الأهلى بشكل رسمى ببطولة الدورى وحصده أولى البطاقات المؤهلة للمُشاركة فى البطولة الأفريقية وحال تحقيق الأبيض للفوز على الدراويش سيكون ثانى المتأهلين للمشاركة فى منافسات دورى الأبطال بغض النظر عن نتيجة مباراة بيراميدز، صاحب المركز الثالث، فى الجولة الأخيرة بالدورى حيث سيلتقى الأخير مع المقأولون العرب، يوم السبت المقبل، فى إطار منافسات الجولة الأخيرة من الدورى.

ودائمًا ما تشهد مباريات الزمالك والإسماعيلى إثارة وندية فى كلاسيكو أولاد العم.. إلا أن هناك بعض المباريات لا تنسى من ذاكرة الجماهير.

1- المواجهة الأولى .. «الدروايش» ينتصرون

كانت المواجهة الأولى بين كل الفريقين خلال موسم 1948-1949، وهى المباراة التى انتصر فيها الإسماعيلى بنتيجة «2-0»، ليتمكن من تحقيق ألفوز فى المواجهة الأولى بين ألفريقين.

تمكن الإسماعيلي، خلال نفس الموسم، من تحقيق فوز ثانى على الزمالك فى الإياب، ليفرض سيطرته على «كلاسيكو أولاد العم» مبكرًا.

2- أكبر فوز للإسماعيلى موسم 57

فى موسم 1957-1958، التقى نادى الزمالك مع النادى الإسماعيلى فى إحدى  المباريات التى تجمع بين الفريقين عبر التاريخ، حيث انتهت تلك المباراة بفوز الدرأويش بنتيجة 5 – 3، ليصبح هذا ألفوز هو الأكبر للإسماعيلى فى تاريخ مواجهات ألفريقين.

3- أكبر فوز للزمالك

شهد مايو 1996، فى الدور الثانى لموسم 1995-1996، شهدت مواجهة الزمالك والإسماعيلى إنجازًا للنادى الأبيض، حيث تمكن فى تلك المباراة من ألفوز بنتيجة «5-2»، ليحقق أكبر فوز له فى تاريخ مواجهات ألفريقين حتى الأن.

 

وشهدت هذه المباراة تسجيل كل من: «حسين عبداللطيف- عصام مرعي- عفت نصار- خالد الغندور- أحمد الكاس»، بينما سجل للإسماعيلى محمد صلاح أبوجريشة وبشير عبدالصمد.

4 - الإسماعيلى يمنع تتويج الزمالك بالدوري

فى 9 مارس 1993، خلال منافسات الجولة الـ16 من الدورى الممتاز، التقى «الدرأويش» مع «الفارس الأبيض»، فى مباراة لم ينساها جماهير الزمالك على مدى سنوات كثيرة.

ففى تلك المباراة، تمكن «الدرأويش» من تحقيق مهمته بنجاح، والمتمثلة فى عرقلة نادى الزمالك، وانتصر عليه بنتيجة «2-1».

ورغم الخسارة فى تلك المباراة، إلا أن الزمالك تمكن من ألفوز بهذا الدوري، ليتمكن من الدفاع عن لقبه بنجاح، بعد أن حقق الدورى فى موسم 1991-1992، للمرة الأولى منذ موسم 1964-1965.

5- بركات يسجل على الطريقة «المارادونية»

فى مباراة كان نجمها الأول بلا منازع هو محمد بركات، لاعب الإسماعيلى وقتها والأهلى لاحقًا، بعد أن سجل هدفًا رائعًا للإسماعيلى فى شباك الأبيض، ليقوده للفوز بنتيجة «4-3»، فى إياب الدورى المصري، والفوز بالدورى المصرى للمرة الثالثة والأخيرة، حيث لم يتمكن «الدرأويش» منذ ذلك الوقت من ألفوز باللقب مرة أخرى.

6- الزمالك يهزم الإسماعيلى ويتوج بدورى 2003

 موسم 2002-2003، وفى الجولة الأخيرة من الدورى وقتها، التقى «الدرأويش» مع «ألفرسان البيض» فى مباراة تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معانى ، فقبل تلك المباراة، كان الأهلى هو من يتصدر الدورى برصيد 66 نقطة، بفارق نقطتين عن نادى الزمالك ، وبينما كان الزمالك يلعب مع الإسماعيلي، فإن الأهلى كان يلعب مع إنبي، صاحب المركز الرابع وقتها ، وبعد أن تمكن الزمالك من ألفوز بنتيجة «1-0» على الإسماعيلي، بفضل هدف من حسام عبدالمنعم، كان النادى الأبيض ينتظر نتيجة المباراة الأخرى، والتى انتهت بنتيجة «1-0» للفريق البترولي، ليتمكن الزمالك من حصد اللقب بطريقة أكثر من رائعة.

 

7 – الإسماعيلى يهزم الزمالك بهدف كالديرون

فى مباراة ممتعة استطاع الإسماعيلى ألفوز على الزمالك باستاد القاهرة بهدف مقابل للاشئ موسم 2018 بقدم الكولومبى كالديرون الذى سدد كرة مباشرة من داخل منطقة الجزاء جاءت على يمين أحمد الشنأوى حارس الزمالك الذى فشل فى الإمساك بالكرة .

 
 
ونجح الإسماعيلى وقتها فى منافسة الأهلى على لقب الدورى حتى لقاءات الدور الأول، إلا أن ذلك ذهب أدراج الرياح مع بداية الدور الثانى عندما استطاع المارد الأحمر من تحقيق الفوز فى العديد من المباريات ليحقق بطولة الدورى فى نهاية المطاف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة