باكستان تستدعى سفير فرنسا وتسلمه رسالة احتجاج على الرسوم المسيئة

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 10:07 ص
باكستان تستدعى سفير فرنسا وتسلمه رسالة احتجاج على الرسوم المسيئة ماكرون
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت تقارير إعلامية، بأن باكستان استدعت السفير الفرنسى لديها، وسلمته رسالة احتجاج على الرسوم المسيئة، وعلى تصريحات الرئيس إيمانويل ماكرون.

كان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أكد أن فرنسا لديها تاريخ طويل من النضال ضد كل أشكال الطغيان والتعصب، مشيرا إلى أننا نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام، ولا نقبل خطاب الحقد وندافع عن النقاش العقلانى.

وقال ماكرون، عبر الصفحة الرسمية له عبر فيسبوك: "ما من شيء يجعلنا نتراجع أبداً، نتعلق بالحرية، ونضمن المساواة ونعيش الإخاء بزخم".

وأضاف ماكرون: "تاريخنا تاريخ النضال ضد كل أشكال الطغيان والتعصب وسنستمر، نحترم كل أوجه الاختلاف بروح السلام، ولا نقبل خطاب الحقد وندافع عن النقاش العقلانى، وسنستمر وسنقف دوماً إلى جانب كرامة الإنسان والقيم العالمية".

وحثت فرنسا دول الشرق الأوسط، أمس الأحد، على منع شركات التجزئة من مقاطعة منتجاتها، وقالت وزارة الخارجية فى بيان، إن الأيام القليلة الماضية شهدت دعوات فى العديد من دول الشرق الأوسط لمقاطعة المنتجات الفرنسية، لا سيما المنتجات الغذائية، فضلا عن دعوات للتظاهر ضد فرنسا بسبب نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبى محمد.

وقال البيان "دعوات المقاطعة هذه لا أساس لها ويجب أن تتوقف على الفور وكذلك جميع الهجمات ضد بلدنا والتى تدفعها أقلية متطرفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة