أكرم القصاص - علا الشافعي

اللجنة العامة للدائرة الثانية بالبحر الأحمر تعلن فوز ناصر عطية

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 09:04 ص
اللجنة العامة للدائرة الثانية بالبحر الأحمر تعلن فوز ناصر عطية إنتخابات مجلس النواب
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على النتيجة النهائية للدائرة الثانية بمحافظة البحر الأحمر، والتي تضم مدن "  سفاجا والقصير ومرسي علم"، حيث أظهرت النتائج فوز المرشح ناصر عطية، لحصوله علي 50 +1 من الأصوات الصحيحة، وكان إجمالى عدد الأصوات 39280، بينما الأصوات الصحيحة 37630، والأصوات الباطلة 1625 صوتا .

وحصل المرشح ناصر عطية، مرشح حزب مستقبل وطن على 20958 صوتا، وحصل المرشح جمال السليك، مرشح حزب حماة وطن على 6075 صوتا، بينما حصل المرشح محمد أبو الوفا على 3303 أصوات، وحصل المرشح مصطفى سطوحى على 2688 صوتا، وحسن شحات عبادي على 355 صوتا .

وبدأ القضاة فى فرز الأصوات، باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذي أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة بكل دائرة، حيث يتم تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمي، والتي تعلن رسميا وتنشر في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه أول نوفمبر المقبل.

في النظام الفردى، يفوز المرشح، إذا حصل على الأغلبية المطلقة، وهى"50% + 1" من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك، يخوض الحاصلين على أعلى الأصوات الصحيحة، جولة الإعادة، ويكون عددهم، ضعف المقاعد المخصصة للدائرة، أي بمعدل مرشحين لكل مقعد.

وتجرى جولة الإعادة بالخارج، أيام 21 و22 و23 نوفمبر المقبل، وفى الداخل، يومى 24 و25 من الشهر ذاته، بنفس الـ 14 محافظة وهى "الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، الإسكندرية، البحيرة، ومطروح"، تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية للمرحلة الأولى، بفوز 284 نائبا "فردى وقوائم" فى موعد أقصاه، 30 نوفمبر المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة