أحمد عمر هاشم: الاحتفال بالمولد النبوى مشروع ونبينا أحتفل به فى حياته بالصيام

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 06:48 م
أحمد عمر هاشم: الاحتفال بالمولد النبوى مشروع ونبينا أحتفل به فى حياته بالصيام أحمد عمر هاشم
أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، أمر مشروع ومحبوب وفيه تذكره لأشرف سيرة فى الوجود ولأن الفرح بمولده يقابله فرح للفرحين بلقائه يوم القيامة.

وأضاف "هاشم"، خلال حواره ببرنامج "لعلهم يفقهون"، الذى يقدمه الشيخ خالد الجندى، عبر قناة "dmc"، أن النبى محمد صلى عليه وسلم أحتفل بيوم مولده وعندما سأل عن سبب صيامه ليوم الإثنين قال رضى الله عنه:"ذلك اليوم الذى ولدت فيه".

وشدد "هاشم"، أن الله سبحانه وتعالى رفع ذكر النبى محمد صلى الله عليه وسلم، وأقرن اسم الجلاله بأسمه، وشرفه على كافة خلقه.

وكان  عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، قد قال إن السبب وراء الهجوم على الإمام البخارى رحمة الله عليه، هو هدم السنة كلها كونه من أكبر أمام فى علم حديث رسول الله عليه وسلم، وتابع:"حين يطعن فى أصح كتاب وفى أكبر الأئمة يكون قد أنهارت أمامه السنة كلها ولذلك صوبوا سهامهم إلى هذا الأمام".

وأضاف "هاشم"، خلال حواره ببرنامج "لعلهم يفقهون"،أن الإمام البخارى كان يمتلك قوة شديدة فى الحفظ وقدر عالى فى العلم والفهم، والفقه، وتابع:"العلماء قالوا إن فقه البخارى فى تراجمه وهى التى كانت منحة من الله سبحانه وتعالى".

ولفت "هاشم"، إلى أن الإمام البخارى، أنشرح صدره عندما طلب منه شيخه إسحاق بن راهويه، أن يدون السنة الصحيحة عندما حدث خلط وافتاءات عليها فى ذلك الوقت،مشيراً إلى أن الإمام وضع صحيحه من بين 600 ألف حديث.

وفى سياق آخر أكد "هاشم"، أن السنة النبوية كتبت فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسجلها كبار الصحابة، وكان بعلم النبى الكريم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة