خالد صلاح

يونسيف عن لقاح كوفيد 19: حماية الدول الغنية فقط لن يسمح بعودة الحياة لطبيعتها

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 08:20 م
يونسيف عن لقاح كوفيد 19: حماية الدول الغنية فقط لن يسمح بعودة الحياة لطبيعتها يونسيف
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شددت منظمة يونسيف، على ضرورة إتاحة لقاح فيروس كوفيد 19، عالميا، مشيرة إلى أن توفيره فى الدول الغنية فقط لحمايتها، لن يسمح بعودة الحياة إلى طبيعتها، قائلة :"طالما استمر الفيروس في الانتشار في أي مكان في العالم، فهو يمثل تهديدًا لنا جميعًا".
 
وقالت يونسيف فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"يجب أن يكون لقاح كوفيد 19 عالميًا، لنكن واضحين: حماية البلدان الغنية وحدها لن تسمح بعودة الحياة إلى طبيعتها، طالما استمر الفيروس في الانتشار في أي مكان في العالم، فهو يمثل تهديدًا لنا جميعًا، يجب أن نعمل معا، كأمم متحدة".
يونسيف
يونسيف
 
وأكدت منظمة اليونسيف، أنها تعمل مع شركائها والحكومات والعاملين فى مجال الصحة لضمان إتاحة لقاحات جائحة كورونا لكل البلدان، قائلة: "التحدى العالمى يتطلب استجابة عالمية حقيقية".
 
وقالت اليونسيف فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر: "يتطلب التحدي العالمي استجابة عالمية حقيقية. للتغلب على كوفيد 19، يجب أن نعمل معًا، لهذا السبب تعمل اليونيسف مع الشركاء والحكومات والعاملين في مجال الصحة لضمان إتاحة اللقاحات لكل بلد، صحتنا تعتمد على بعضنا البعض".
 
من جهة أخرى، أكدت منظمة يونسيف، أنها قدمت 81.7 طن مستلزمات طبية إلى اليمن، فى مواجهة جائحة فيروس كوفيد 19، استجابة للطلب المتزايد على المستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة جائحة الفيروس التاجى. وقالت يونسيف فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر: "استجابة للطلب المتزايد قامت اليونسيف بتسليم 81.7 طنًا من الإمدادات المنقذة للحياة للعاملين في الخطوط الأمامية في اليمن فى مواجهة كوفيد 19، بما فى ذلك أجهزة التنفس الصناعي ودروع الوجه والقفازات".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة