خالد صلاح

معلومة رياضية.. الجولف الرياضة الوحيدة التي تمت ممارستها على سطح القمر

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 05:10 م
معلومة رياضية.. الجولف الرياضة الوحيدة التي تمت ممارستها على سطح القمر رياضة الجولف
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد لعبة الجولف الرياضة الوحيدة التى تمت ممارستها على سطح القمر وبالتحديد عام 1971، حيث قام آلان شيبرد رائد الفضاء الأمريكى خلال رحلة أبوللو 14 بحمل كرتى جولف ضربهما فى الهواء بالعصا، وأعاد العصا معه وتم وضعها فى متحف نيوجيرسى، بينما بقيت الكرتان على سطح القمر.

كرة الجولف مصنوعة من المطاط القاسى لونها أبيض أو أحمر، وتعتبر أسكتلندا الموطن الأصلى للعبة التى انتشرت منذ القرن الثامن عشر، حيث أنشئ أول نادى للجولف فى الولايات المتحدة.

وتقام في العالم مئات المباريات الدولية كل عام وأشهرها بطولة إنجلترا المفتوحة ، بطولات وتايتلز. ويعتبر أبرز اللاعبين العالميين للرجال الأمريكي تايجر وودز.

كان يمارسها اللاعبون في الشوارع مستخدمين كرة محشوة بالريش وعصاه مثنية من نهايتها، وتم افتتاح أول نادي لها في أدنبره، وربما هذا ما يدعم صواب الرأي الأخير بخصوص أصول اللعبة، وكذلك تم تأسيس جمعية للاعبي الجولف وهي جمعية القديس أندرو، ووضعت الجمعية ثلاث عشر قاعدة للعبة يتم الالتزام بها من اللاعبين وما زالت هذه القواعد قائمة إلى الآن، ثم انتشرت اللعبة بعد ذلك من اسكتلندا إلى أيرلندا ثم إنجلترا وأمريكا الشمالية وحظيت باهتمام وانتشار واسع، وأقيمت المباراة الأولى في أمريكا في ولاية نيويورك مما أدى إلى شهرتها أكثر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة