خالد صلاح

لقطات لمقتل شاب وإلقاؤه فى الشارع على يد الشرطة الإيرانية

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 04:36 م
لقطات لمقتل شاب وإلقاؤه فى الشارع على يد الشرطة الإيرانية محاولة ابعاد الشاب المقتول عن الطريق
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشاب ايراني قُتل على يد عناصر من الشرطة الإيرانية، وأعادت قناة العربية نشر الفيديو بعد انتشاره على السوشيال ميديا، وقالت إن وسائل إعلام إيرانية معارضة نشرت هذا المقطع المصور لمقتل شاب على يد الشرطة، ويظهر في الفيديو جثة شاب ملقاة على أحد جوانب الشوارع بينما يقوم البعض بمحاولة رفعه لمعرفة ملابسات وفاته.

ومنذ أيام، اعتقلت شابة إيرانية في مدينة نجف آباد في إيران بتهمة "إهانة الحجاب"، بعد انتشار مقطع فيديو يظهر الشابة وهي تركب دراجتها دون حجاب، بعد تداول مقطع فيديو قصير تم تصويره تظهر فيه شابة دون حجاب تقود دراجة أمام مسجد، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

محاولة ابعاد الشاب المقتول عن الطريق
محاولة ابعاد الشاب المقتول عن الطريق

 

و​قالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن مقطع الفيديو الذى تظهر فيه المرأة "وهى تركب دراجتها دون حجاب فى الساحة الرئيسية" و"أمام مسجد كبير" أثار احتجاجات من السكان ورجال الدين فى نجف آباد، فى حين قال مجاتبة راعى محافظ نجف آباد: "تم اعتقال شابة انتهكت مؤخرا الأعراف وأهانت الحجاب الإسلامى فى هذه المنطقة".

 

وقال محافظ نجف آباد: "يجرى التحقيق فى دوافعها لارتكاب هذا العمل"، دون الكشف عن هوية المحتجزة، مضيفا أن سكان هذه المدينة ينظمون مسيرة احتجاجية، اليوم، لرفض هذا الانتهاك غير المسبوق للأعراف".

 

وكان الحجاب زياً مفروضاً على النساء في إيران منذ الثورة الإسلامية عام 1979، وينص قانون اللباس الإسلامي المعمول به منذ هذا الوقت على أن ترتدي كل فتاة فوق 13 سنة في إيران الحجاب، كما يفرض عليهن تغطية أنفسهن من رؤوسهن حتى أخمص قدمهن، بينما يمنع ارتداء أي ثوب يوضح معالم أجسادهن. ويعاقب على مخالفة القانون بغرامات تصل إلى 500000 ريال (ما يعادل 17 جنيهاً إسترلينياً) والعقاب بالسجن لمدة تصل إلى شهرين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة