فترة حضانة كورونا قد تكون أطول كثيرا مما كان يعتقد سابقًا

الإثنين، 26 أكتوبر 2020 04:00 م
 فترة حضانة كورونا قد تكون أطول كثيرا مما كان يعتقد سابقًا حضانة فيروس كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الباحثون في كلية  Trinity College Dublin بإيرلندا تقديرًا محدثًا لفترة الحضانة لمتلازمة الجهاز التنفسي الحادة الوخيمة فيروس كورونا 2 (-CoV-2)،ووفقا للباحثين، تراوحت التقديرات الأولية التي تم إجراؤها خلال المراحل الأولى للوباء من حوالي 4 إلى 7 أيام، ومع ذلك ، ظهرت تقارير عديدة منذ ذلك الحين ، تقدر فترة الحضانة لأي شيء من يوم إلى 34 يومًا.

أجرى الفريق البحثى، دراسة نمذجة تسلط الضوء على التباين في هذه الفترة ، بما في ذلك إمكانية الحضانة التي تمتد إلى ما بعد 14 يومًا، حيث يعد التقدير الدقيق لتوزيع فترة الحضانة لـ SARS-CoV-2 ضروريًا لنمذجة انتشار الفيروس وفعالية تدابير التحكم.

فترة حضانة فيروس كورونا
فترة حضانة فيروس كورونا

 

يحذر الفريق، من أنه نظرًا لأن فترة الحضانة قد تكون أطول مما كان متوقعًا في البداية ، هناك حاجة الآن إلى مراقبة مفصلة لفترات العزلة الذاتية وتدابير وقائية أخرى، وذلك وفقا لما جاء على موقع ما قبل الطباعة medRxiv * ، بينما تخضع المقالة لمراجعة الأقران.

 

تراوحت التقديرات المبكرة لفترة حضانة -CoV-2 من 4.0 إلى 6.4 أيام ، ولكن منذ ذلك الحين ، قدرت العديد من الدراسات أن فترات الحضانة تتراوح من يوم إلى 34 يومًا.

عندما ينتج عن الوباء عدوى مصحوبة بأعراض أو بدون أعراض، يصبح من الصعب إثبات انتشار المرض وانتقاله، كان الهدف تقديم تقدير محدث لتوزيع فترة الحضانة من شأنه أن يساعد في تحسين تقديرات النمذجة، وبالتالي تقديرات انتشار الحالات التي لا تظهر عليها أعراض.

ماذا فعل الباحثون؟
 

بحث الفريق في خمس قواعد بيانات ، بعد الفحص ، تم تضمين 64 مقالة ، تغطي ما مجموعه 45151 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 0 و 90 عامًا ، بمتوسط ​​عمر 43 عامًا.

 

تراوحت فترة الحضانة الدنيا من 1 إلى 9 أيام وتراوحت فترة الحضانة القصوى من 4 إلى 34 يومًا، وكان متوسط ​​فترة الحضانة (بناءً على 30 دراسة) 6.71 ، مع فواصل ثقة 95 ٪ تتراوح من 1 إلى 12.4 يومًا، كان متوسط ​​فترة الحضانة (بناءً على 58 دراسة) 6 أيام ، مع نطاق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة