خالد صلاح

ضبط "هاكر" استولوا على أموال شركة بثغرة في تطبيق الكتروني

الأحد، 25 أكتوبر 2020 12:30 م
ضبط "هاكر" استولوا على أموال شركة بثغرة في تطبيق الكتروني المتهمان
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط تشكيل عصابياً ببنى سويف لاستيلائه على مبالغ مالية من إحدى الشركات عبر الإنترنت ، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجرائم الإلكترونية بشتى صورها وخاصة جرائم الإحيتال عبر الإنترنت وإستخدامها فى الإستيلاء على أموال البنوك والشركات.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً بتعرض إحدى شركات التسوق الإلكترونى لواقعة نصب وإحتيال والإستيلاء على أموالها من خلال قيام بعض الأشخاص بإستغلالهم ثغرة فى إحدى تطبيقات الشركة، وقيامهم بإجراء العديد من عمليات دفع فواتير وهمية مستغلين تلك الثغرة وتمكنوا من خلال ذلك من الإستيلاء على مبالغ مالية من أموال الشركة وهو ما عرض الشركة لخسائر مادية ومعنوية جسيمة.

بجمع المعلومات والبيانات أكدت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن أن وراء إرتكاب الواقعة شخصان "حاصلان على بكالوريوس تجارة، مقيمان بدائرة مركز شرطة الفشن بمديرية أمن بنى سويف".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن بنى سويف تم ضبطهما  وبمواجهتهما أقرا بإرتكابهما الواقعة وممارستهما للنشاط الإجرامى المُشار إليه مستغلين الثغرة الموجودة فى تطبيق الشركة ، وضبط بحوزتهما "هاتفين محمول ، 4 بطاقات دفع إلكترونى خاصين بالمتهم الأول ثلاثة منهم تستخدم فى نشاطهما الإجرامى والرابعة يتم فيها إيداع متحصلات ذلك النشاط المؤثم".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة