خالد صلاح

تلفزيون اليوم السابع يكشف كواليس وتفاصيل اليوم الثانى من مهرجان الجونة

الأحد، 25 أكتوبر 2020 12:00 ص
تلفزيون اليوم السابع يكشف كواليس وتفاصيل اليوم الثانى من مهرجان الجونة رسالة اليوم الثانى لمهرجان الجونة
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرت  فعاليات مهرجان الجونة السينمائى في دورته الرابعة في يومه الثانى  وسط ظروف استثنائية، بسبب جائحة فيروس كورونا، بحضور عدد كبير من نجوم وصناع الفن المصريين والعرب والعالميين ما بين نجوم ومخرجين وموزعين ومنتجين سينمائيين، ننتقل معكم للجونة ورسالة تليفزيون اليوم السابع من افتتاح المهرجان مع الزميلة  شروق وجدى.

تلفزيون اليوم السابع سلط الضوء على أبرز الأحداث التي حدثت خلال اليوم الثانى من المهرجان، في الرسالة اليومية التي قدمتها الزميلة شروق وجدى.

وعرضت شروق وجدى أبرز الأحداث والفعاليات التي تمت خلال اليوم الثانى من مهرجان الجونة السينمائى، وتفاصيل حضور الفنانين لفيلم الفنان أحمد مالك ضمن فعاليات مهرجان الجونة في دورته الرابعة.

وكان فيلم "حارس الذهب" شهد عرضه العالمى الأول فى مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، حيث نال استحساناً عالمياً، إذ وصفته مجلة فارايتى بأنه "تجربة ممتعة أخاذة"، وقالت الجارديان: "فيلم ويسترن فى قوة الجلود القديمة وجودة الذهب"، كما حصد بطله الشاب أحمد مالك إعجاب ومديح النقاد إذ كتبت عنه مجلة سكرين دايلى: "مالك خاطف للأنظار فى دور حنيف (البطولة)".

وتبدأ أحداث الفيلم مع نهاية القرن الـ 19 فى أستراليا الغربية، حين يسعى راعى جمال أفغانى للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. فيتحتم على الثنائى المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده فى سباق الوصول إلى فرن سرى لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذى يتيح إزالة ختم تاج الملكة، ويشارك فى بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاى رايان.

وكان الفيلم تلقى دعماً إنتاجياً من عدد من الجهات وهى Screen Australia بالاشتراك مع Screen West وLotterywest وصندوق تمويل أستراليا الغربية السينمائى الإقليمي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة