خالد صلاح

الأمم المتحدة تدين مقتل 8 أطفال وإصابة 12 آخرين بهجوم على مدرسة فى الكاميرون

الأحد، 25 أكتوبر 2020 03:23 م
الأمم المتحدة تدين مقتل 8 أطفال وإصابة 12 آخرين بهجوم على مدرسة فى الكاميرون هجوم مسلح - أرشيفية
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة فى الكاميرون، ماتياس ز. ناب الهجوم على أكاديمية الأم فرانسيسكا الدولية فى كومبا، فى المنطقة الجنوبية الغربية من الكاميرون، والذى أدى إلى مقتل ثمانية أطفال على الأقل وجرح اثنا عشر آخرون.

وقال منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة “لقد صدمت وغاضب من قتل أطفال المدارس الأبرياء الذين كانوا يذهبون إلى المدرسة للحصول على التعليم. نيابة عن الأمم المتحدة والمجتمع الإنسانى الأوسع فى الكاميرون، أتقدم بأحر التعازى لأسر الأطفال القتلى ودعمنا للجرحى وعائلاتهم ولجميع المجتمع، "

كانت مجموعة من المسلحين هاجمت أكاديمية الأم فرانسيسكا الدولية أمس. وقتلت ما لا يقل عن ثمانية أطفال نتيجة إطلاق نار وهجوم بالمناجل، واصيب 12 اخرون ونقلوا إلى المستشفيات المحلية.

ووفقا لبيان الأمم المتحدة يعد الهجوم على أطفال المدارس أسوأ فظاعة منذ استئناف العام الدراسى فى 5 أكتوبر 2020، حيث كان عدد الطلاب المسجلين فى المناطق الشمالية الغربية والجنوبية الغربية أكثر من السنوات الأخيرة.

ولفت البيان للأطفال الحق فى التعليم. أن العنف ضد المدارس وأطفال المدارس الأبرياء غير مقبول تحت أى ظرف من الظروف ويمكن أن يشكل جريمة ضد الإنسانية إذا ثبت ذلك فى محكمة قانونية. وأدعو الجهات المختصة إلى إجراء تحقيق شامل فى هذه المأساة ”

وكرر ناب دعوة الأمم المتحدة لجميع الجهات المسلحة بالامتناع عن أى هجمات ضد الأطفال وغيرهم من المدنيين، وضمان عدم تعرض المدارس والمرافق الطبية وموظفيها للعنف أو التهديد بأى شكل من الأشكال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة