أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. ارتفاع عدد ضحايا انفجار كابول لـ13 قتيلا و30 مصابا.. وداعش يتبنى

السبت، 24 أكتوبر 2020 05:51 م
صور.. ارتفاع عدد ضحايا انفجار كابول لـ13 قتيلا و30 مصابا.. وداعش يتبنى انفجار افغانستان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مسؤولون إن تفجيرا انتحاريا، استهدف مركزا تعليميا في العاصمة الأفغانية كابول اليوم السبت، أودى بحياة ما لا يقل عن 13 شخصا وأصاب العشرات، وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته وفق ما ذكرت منصات تابعة له.

ونفى متحدث باسم حركة طالبان على تويتر مسؤولية الحركة عن هذا الهجوم الذي جاء في توقيت حساس تجتمع فيه وفود من المتمردين والحكومة الأفغانية في قطر سعيا لاتفاق سلام حتى مع تصاعد العنف ومواصلة الولايات المتحدة سحب قواتها.

ونقل المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق أريان عن حراس أمن قولهم إنه جرى تحديد هوية منفذ الهجوم الذي فجر عبوات ناسفة في الشارع أمام مركز كوثر دانش التعليمي.

وقال سعيد جامي المتحدث باسم وزارة الصحة إن 13 جثة انتشلت من موقع الهجوم وأصيب 30 شخصا ونقلوا إلى المستشفيات، مضيفا أن عدد الضحايا قد يرتفع.

ووقع الهجوم في منطقة تقع في غرب كابول يقطنها كثير من الشيعة الذين يمثلون أقلية في أفغانستان وتعرضوا في السابق لهجمات من جانب جماعات مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي المنطقة ذاتها من كابول، لقي عشرات الطلاب حتفهم في هجوم على مركز تعليمي آخر في عام 2018، كما هاجم مسلحون في مايو عنبرا للولادة بأحد المستشفيات بالعاصمة حيث قتلوا 24 بينهم أمهات وأطفال.

انفجار كابول (1)
انفجار كابول (1)

 

انفجار كابول (2)
انفجار كابول (2)

 

انفجار كابول (3)
انفجار كابول (3)

 

انفجار كابول (4)
انفجار كابول (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة