أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على 6 صفات يجب توافرها فى نائب الشعب مع "صدى البلد".. فيديو

السبت، 24 أكتوبر 2020 02:40 م
تعرف على 6 صفات يجب توافرها فى نائب الشعب مع "صدى البلد".. فيديو انتخابات مجلس النواب
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المستشار محمد عبد العزيز الشناوى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، عن المواصفات الواجب توافرها في عضو مجلس النواب. وقال الشناوى، في حواره مع الإعلامية رشا مجدي، في تغطية لقناة صدى البلد، للمرحلة الأولى من انتخابات النواب في 14 محافظة، إن النائب لا بد أن يكون على دراية بما يحدث في الشارع المصري، متابعا: "وأن يكون على دراية بمستقبل مصر واحتياجات المواطن، ولديه القدرة على تقديم مساهمة رائدة وفعالة في مناقشة القوانين وخروجها للنور".

 

 

أضاف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، أنه يجب أن يكون النائب على دراية بالمواضيع والعلاقات الدولية والأزمات التي تحيط بمصر، وكذلك ملم بكل ما يدور في الداخل المصري.

 

وعلق المستشار محمد عبد العزيز الشناوى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، على احتمالية تقديم طعون على صحة انتخابات مجلس النواب الجارية حاليا في 14 محافظة، قائلا إن هذا عادة كل انتخابات، حيث إن كل مرشح لم يحالفه الحظ يرى أنه تم التلاعب في النتائج.

 

واستبعد وجود تلاعب بنتائج الانتخابات في ظل وجود قاضي على كل صندوق وحضور ممثلى المرشحين، كما أن الفرز يكون على الهواء.

 

وتوقع فرض الغرامة مرة واحدة على الذين يتكاسلون عن الإدلاء بأصواتهم حتى يقبلوا عليها في المرات المقبلة، مؤكدا أن كثافة المشاركة في الانتخابات تعد ضمانة على نزاهة الانتخابات، ومن المهم أن يستشعر المواطن دوره في العملية الانتخابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة