خالد صلاح

نيويورك تايمز: أمريكا تسجل أسوأ ارتفاع فى إصابات كورونا منذ بدء الوباء

السبت، 24 أكتوبر 2020 01:57 م
نيويورك تايمز: أمريكا تسجل أسوأ ارتفاع فى إصابات كورونا منذ بدء الوباء فيروس كورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنه تم الإبلاغ عن أكثر من 85 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى جميع أنحاء البلاد، أمس الجمعة، لتحطم بذلك الرقم القياسى السابق ليوم واحد والذى تم تسجيله فى يوليو، وتثير مخاوف جديدة بشأن الأشهر المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة فى خضم واحدة من أشد حالات اندلاع فيروس كورونا حتى الآن، مع الإبلاغ عن المزيد من الحالات الجديدة فى جميع أنحاء البلاد أكثر من أى يوم آخر منذ بدء الوباء.

ومنذ بداية أكتوبر كان الارتفاع فى عدد الحالات ثابتًا، مع عدم وجود ذروة متوقعة فى الأفق، بحلول نهاية اليوم، وتم الإبلاغ عن أكثر من 85000 حالة فى جميع أنحاء البلاد، محطمة الرقم القياسى لليوم الواحد المسجل فى 16 يوليو بنحو 10000 حالة.

من خلال هذا الإجراء كان يوم الجمعة هو أسوأ يوم للوباء ، وحذر خبراء الصحة من زيادة أخرى مع حلول الطقس البارد، وارتفع عدد الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى مع Covid-19 بنسبة 40% في الشهر الماضي. ظلت الوفيات ثابتة نسبيًا ولكنها غالبًا ما تكون مؤشرًا متأخرًا.

وقالت الصحيفة إن أحدث ارتفاع الحالات، التى تتبعتها صحيفة نيويورك تايمز باستخدام تقارير من إدارات الصحة بالولاية والمحلية، منتشرة فى جميع أنحاء البلاد، فى ولايات مثل إلينوى ورود آيلاند، اللتين تشهدان انتعاشًا ثانيًا ، وفي أماكن مثل مونتانا وساوث داكوتا، لا يزالون يعانون من أول سيل من الحالات.

وأضافت 15 ولاية حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في الأسبوع الماضي أكثر من أي فترة أخرى مدتها سبعة أيام. اعتبارًا من يوم الجمعة ، كانت ست ولايات قد حددت أو قيدت الأرقام القياسية الأسبوعية للوفيات الجديدة. وشهدت ولاية ويسكونسن أكثر أيامها فتكًا بالوباء يوم الأربعاء ، حيث تم الإعلان عن 47 حالة وفاة.

وقال الدكتور توم إنجليسبى، مدير مركز الأمن الصحي في كلية جونز هوبكنز بلومبيرج للصحة العامة: "إنها تزيد بعد الارتفاع الذى جاء بعد الزيادة ، أسبوعًا بعد أسبوع".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة