وزير الصحة التركى يعترف بارتفاع إصابات كورونا فى بلاده

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 01:29 م
وزير الصحة التركى يعترف بارتفاع إصابات كورونا فى بلاده وزير الصحة التركى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف وزير الصحة التركز بزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا فى بلاده، وقال إنه سيقضى خمسة أيام يحقق فى هذه الزيادة فى اسطنبول.

 وبحسب ما ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، فإن فخر الدين قوجة قال اليوم الجمعة من مدينة بورصة شمال غرب البلاد قبل التوجه إلى اسطنبول، حيث سيجتمع أيضا مع مجلس علوم كورونا الذى تقوده الحكومة، إن الوباء يرتفع مرة أخرى فى جميع أنحاء البلاد، مضيفا أن 40% من الحالات موجودة فى اسطنبول، دون أن يقدم مزيد من التفاصيل.

ودعا وزير الصحة التركى سكان اسطنبول إلى مراعاة الإجراءات وتقديم التضحيات لو لزم الأمر. وكان تركيا قد سجلت أكثر من ألفين مريض خلال اليومين الماضيين، وهو نفس المتسوى الذى سجلته تقريبا فى أوائل مايو الماضى، وبلغ عدد الأشخاص فى حالة خطيرة 1599 أمس الخميس، وهو أعلى رقم منذ أن بدا الحكومة فى تقديم أرقام فى يوليو الماضى.

 وكانت تركيا قد توقفت عن إعلان كل الإصابات بالفيروس فى نهاية يوليو وشفت فقط عن عدد المرضى الذين جاءت اختباراتهم إيجابية وظهرت عليهم أعراض.

 وكان اقتصاد تركيا قد انكمش بنسبة 9.9% عن العام السابق فى الربع الثانى، فى أعلى نسبة منذ 10 سنوات مع تأثير عمليات الإغلاق على الاقتصاد وتتوقع الحكومة فى أنقره توسعا 0.3% هذا العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة