موجة الطقس السيئ مستمرة بالمحافظات.. هطول أمطار غزيرة وخفيفة وسماء ملبدة بالغيوم بمناطق الإسكندرية.. وانتشار مكثف للمعدات بنقاط تجمع المياه وإلغاء الأجازات.. ورفع درجة الاستعداد بمحافظة كفر الشيخ.. صور

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 12:51 م
موجة الطقس السيئ مستمرة بالمحافظات.. هطول أمطار غزيرة وخفيفة وسماء ملبدة بالغيوم بمناطق الإسكندرية.. وانتشار مكثف للمعدات بنقاط تجمع المياه وإلغاء الأجازات.. ورفع درجة الاستعداد بمحافظة كفر الشيخ.. صور هطول أمطار غزيرة وخفيفة وسماء ملبدة بالغيوم بمناطق الإسكندرية
المحافظات – جاكلين منير – محمد سليمان – معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت موجة الطقس السيئ التي تشهدها البلاد تضرب أغلب المحافظات وسط إجراءات مشددة اتخذتها محافظات الجمهورية لمواجهة موجة التقلبات التى بدأت بعدد من المحافظات، والتى بدأت بحركة رياح شديدة بعدد من المحافظات، وانتشار السحب المكثفة ببعض محافظات الشمال والدلتا، وذلك تحسبا لسقوط أمطار غزيرة لسرعة مواجهتها واتخاذ اللازم حيالها، حفاظا على صحة المواطنين.

80170-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(1)

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم، الجمعة، طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة على الوجه البحرى، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة، وطقس مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء والرياح معتدلة، وطقس حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

84155-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(8)

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس ليلا مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية و شمال الصعيد، لطيفا على السواحل الشرقية ، معتدلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

88113-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(4)

كما يتوقع خبراء الأرصاد، سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى مساء، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الغربية، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية على بعض المناطق من السواحل الشمالية،  السلوم ومطروح وسيوة والإسكندرية ، وأمطار متوسطة لغزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشرقية ومدن القناة ودمياط بورسعيد، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من شمال ووسط سيناء والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

88599-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(3)

وأكدت هيئة الأرصاد، أن البلاد تتأثر بوجود منخفض جوى فى طبقات الجو العليا .

89187-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(7)

وشهدت محافظة الإسكندرية اليوم الجمعة تقلبات فى حالة الطقس، حيث شهدت منطقة وسط الإسكندرية بمنطقة محور المحمودية هطول للأمطار الغزيرة، وسماء ملبدة بالغيوم.

89194-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(10)

كما شهد شرق الإسكندرية هطول أمطار خفيفة ومتوسطة، يأتى ذلك فيما أصدرت محافظة الإسكندرية بيانا، أشارت فيه إلى تحذيرات معهد بحوث الموارد المائية إلى توقعات بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة، إلى متوسطة، وخفيفة قد تصل إلى 30 مم/يوم طبقاً لنتائج استقراء الخرائط .

90282-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(13)

وناشدت المحافظة فى بيانها باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة مع استمرار سقوط الأمطار على مدار الساعة بكثافات متوسطة إلى خفيفة تعطي مؤشرات لأمطار غزيرة أحياناً.

91129-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(14)

وقامت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع ،رئيس الشركة، وبالتنسيق مع محافظة الإسكندرية تحت قيادة اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية بالعمل على وضع خطة لمعالجة كافة البؤر الساخنة التى تتجمع بها مياه الأمطار وتسبب إعاقة لحركة المارة و السيارات ،بالإضافة الى العمل على الإنتهاء من بعض المشروعات الجديدة لمد شبكات الصرف الصحى و التى تمثل حلول عاجلة لمشكلة الصرف و تجمعات مياه الامطار بتلك المناطق، ووضعت خطة متكاملة لتنفيذ مشروعات المعالجة العاجلة للبؤر الساخنة بتكلفة بلغت نحو 117 مليون جنيه.

96303-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(11)

كما تمكنت حملات مجلس مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ من رفع مياه الأمطار، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وبإشراف اللواء أحمد السنوسى، رئيس مركز ومدينة بلطيم، مؤكداً أنه تم التخلص من كميات كبيرة من مياه الأمطار من شارع بورسعيد، وشارع جمال عبد الناصر، والموقف الشرقى، وأمام النادى الرياضى فى وقت قياسى، مشيراً إلى عدم تأثر الحركة المرورية بأى شارع أثناء وبعد سقوط الأمطار خلال موجة الطقس السيئ التى تعرض لها مركز ومدينة بلطيم.

96961-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(9)

وشهدت مدينة بلطيم انتشار معدات مجلس المدينة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، بالإضافة إلى سيارات الشفط، لرفع تراكمات المياه والتعامل مع المياه المتراكمة ونواتج سقوط الأمطار وتجمعات المياه.

103973-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(5)

وأشرف العميد هاني محمد عبد القوى، رئيس مدينة مصيف بلطيم، على أعمال رفع مياه الأمطار بالمعدات وماكينات سحب المياه الخاصة بكسح مياه الأمطار بالفترة الليلية على مدار الـ24 ساعة، ورفع درجة الاستعداد القصوى، مشدداً على المتابعة الدورية من نواب رئيس المدينة لسيارات الكسح، والمعدات ومتابعة العاملين بقسم النظافة، لسرعة الانتهاء من سحب هذه المياه أولا بأول وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمصيف.

110473-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(6)

كما يسود بمدن محافظة دمياط، طقس معتدل مشمس نهارا دافئ على جميع المدن بالرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، ورفع درجة الاستعداد بكافة الأجهزة المعنية.

111996-هطول-أمطار-خفيفة-ومتوسطة-شرق-الاسكندرية--(4)

وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أعلنت عن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجات الطقس السئ التى قد تتعرض لها البلاد خلال الأيام القادمة، وذلك وفقًا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موجهة أيضاً بالالتزام التام بالخطة الموضوعة مسبقاً للتعامل مع هطول الأمطار الغزيرة وأية تداعيات قد تحدث نتيجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

117620-هطول-أمطار-غزيرة-وسط-الإسكندرية--(12)
 

 

178345-هطول-أمطار-خفيفة-ومتوسطة-شرق-الاسكندرية--(1)
 

 

238347-هطول-أمطار-خفيفة-ومتوسطة-شرق-الاسكندرية--(5)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة