أكرم القصاص - علا الشافعي

"فقدوا صوابهم بسبب إرشادات كورونا".. استرالى يحطم زجاج صيدلية لمطالبته بتغطية وجهه أثناء العطس.. رجل يضرب مراهقة على وجهها لعدم التزامها بالإجراءات.. وشرطى إسرائيلى يُصر على اعتقال فتاة رغم بكائها بسبب كمامة

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 03:00 م
"فقدوا صوابهم بسبب إرشادات كورونا".. استرالى يحطم زجاج صيدلية لمطالبته بتغطية وجهه أثناء العطس.. رجل يضرب مراهقة على وجهها لعدم التزامها بالإجراءات.. وشرطى إسرائيلى يُصر على اعتقال فتاة رغم بكائها بسبب كمامة استرالى يحطم زجاج صيدلية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الذعر تسبب في نشرها تفشي فيروس كورونا بشكل عالمي، وبسبب هذه المخاوف فقد الكثير من الأشخاص صوابهم حال مطالبتهم الالتزام بالإجراءات الوقائية، وتنتشر الكثير من اللقطات حول العالم التي توثق مشاهد عنف ارتكبها أصحابها أو مشاركين فيها وإصابتهم بحالة هيسترية حال مطالبتهم تنفيذ اجراءات الوقاية من ارتداء الكمامات او حفظ مسافات التباعد الاجتماعي.

ففي استراليا، رصدت كاميرا مراقبة فى مركز تسوق بمدينة سيدنى فى أستراليا مشهد عنف من أحد الزبائن تجاه عامل فى صيدلة المركز طالبه بتغطية وجهه خلال العطس كإجراء احترازى للحفاظ على الجميع من عدوى كورونا ولكن ردة فعل الزبون كانت عنيفة، ونشر شبكة ABC News الأمريكية، الفيديو حيث أظهرت اللقطات عميلًا ساخطًا يدمر شباك زجاج فى الصيدلة لمطالبته بتنفيذ إجراءات الوقاية من كورونا.

لحظة تكسير زجاج الصيدلية
لحظة تكسير زجاج الصيدلية

وأظهرت اللقطات العميل وهو يتجه نحو شباك الحساب فى الصيدلية، فقدم إليه موظف الصيدلية ورقة وكتب له فيه ضرورة تغطية وجهه خلال العطس فى الصيدلية لينفعل الزبون ويقوم بتحطيم الزجاج الذى يفصل بينهما ثم ينصرف من الصيدلة مسرعا.

مشهد تكسير الزجاج
مشهد تكسير الزجاج

وفور انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، قال المسؤولون المحليون للجمهور إن العنف ضد العمال لن يتم التسامح معه حيث تحاول الأمة إبطاء انتشار فيروس كورونا.

وبالانتقال إلى بريطانيا، أظهرت لقطات فيديو رجلا بريطانيا، وهو يضرب فتاة مراهقة تبلغ من العمر 16 عاماً بشراسة بسبب جدال حول عدم ارتدائها كمامة للوقاية من عدوى كورونا داخل حافلة مكتظة غرب مدينة ميدلانز قبل تدخل أحد الركاب وضرب المعتدي انتقاماً للفتاة التي تم ركلها بشدة في وجهها.

رجل يتعارك مع مراهقة بريطانية
رجل يتعارك مع مراهقة بريطانية

وركل الرجل بشراسة وجه فتاة مراهقة بعد أن صرخ في وجهها لعدم ارتدائها قناعا، وأظهرت لقطات فيديو سماع الراكب والسيدة الجالسة بجانبه وهما يعنفان الفتاة، التي يعتقد أنها تبلغ من العمر 16 عامًا، بعد أن استقلت الحافلة.

اشتباكات بسبب اجراءات وقاية من كورونا
اشتباكات بسبب اجراءات وقاية من كورونا

وهددت المرأة بـ "ضرب" الفتاة بينما أمسكها الرجل ، فقط ليضربها بساق واحدة أثناء مغادرتهم الحافلة ليلاحقه رجل يرتدي بدلة ويلقيه على الأرض قبل أن يطأ رأسه بوحشية.

ويُعتقد أن اللقطات تم تصويرها على الطريق 79 في موكسلي ، ويست ميدلاندز ، وتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى شواطئ تل أبيب، كبل شرطى إسرائيلى فتاة على أحد شواطئ تل أبيب بعد أن رفضت التعريف بنفسها أثناء محاولة الشرطة تغريمها، بسبب عدم ارتدائها الكمامة والامتثال لتنفيذ الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا، وأظهرت لقطات فيديو نقلتها شبكة روسيا اليوم، عن وسائل إعلام إسرائيلية، الشرطي وهو يتعقب الفتاة على الشاطئ للقبض عليها.

وظهرت الفتاة في الفيديو وهي تبكي، بينما يحاول البعض التخفيف من روعها والسير مع عنصر الشرطة، ولكن الفتاة حاولت الفرار من المكان على شاطئ ترومبدلور، ولكن تم الإمساك بها واعتقالها في النهاية وسط انفجارها في البكاء.

شرطى اسرائيلى يقبض على فتاة تبكى
شرطى اسرائيلى يقبض على فتاة تبكى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة