عصام الجوهرى: 85 مليار جنيه قيمة دعم الخبز والتموين سنويا

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 12:43 ص
عصام الجوهرى: 85 مليار جنيه قيمة دعم الخبز والتموين سنويا لدكتور عصام الجوهرى، عضو هيئة الاستشارية بمعهد التخطيط القومي بوزارة التخطيط
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عصام الجوهرى، عضو هيئة الاستشارية بمعهد التخطيط القومي بوزارة التخطيط ،فى برنامج المواجهة على قناة اكسترا نيوز، أن كورونا مثلت تحديا للاقتصاد المصرى، الذى كان قويا من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادى ولا سيما من خلال مساعدة الطبقات الفقيرة عن طريق الدعم النقدى والعيني من خلال بطاقات التموين نحو 200 جنيه للأسرة حسب العدد، بجانب دعم الخبز، أو الحصول على نقاط الخبر بمعدل 320 جنيه شهريا يكلف الدولة سنويا نحو 85 مليار جنيه .
 
أضاف الجوهرى أنه تم تنقية قاعدة بيانات التموين، علاوة على عمل برنامج تكافل وكرامة الذى بلغ حاليا نحو 15 مليون مواطن تحصل الأسرة على مبلغ يبدأ من 450 جنيه شهريا، وهو ما يكلف الدولة 19 مليار جنيه، بخلاف دعم البترول والغاز.
 
وأوضح عصام الجوهرى أن الدولة تدعم الألبان بمليار و750 مليون جنيه أيضا بخلاف دعم المزارعين بـ 665 مليون جنيه ودعم اشتراكات الطلبة بـ4 مليارات جنيه سنويا، لافتا أن الدولة تكلفت 2.4 مليار جنيه فى أزمة كورونا لمن لا يعمل بواقع 500 جنيه شهريا.
 
 
وأضاف أن الدولة كانت لديها خطة لدعم الفقراء بعض النظر عن كورونا من عدمه، لافتا أن مصر أسرعت فى التأمين الصحى الشامل والتحول الرقمى والجائحة أضافت أعباء على الدولة بسبب كورونا .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة