خالد صلاح

تفاصيل واقعة سقوط مروحة على رأس طالب بمدرسة بالفيوم.. والدة التلميذ المصاب لـ"اليوم السابع": الإدارة أهملت الحالة الصحية لابنى وحررت محضرا.. والمديرة: صيانة جميع مراوح المدرسة.. والتعليم تفتح تحقيقاً فى الواقعة

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 07:00 م
تفاصيل واقعة سقوط مروحة على رأس طالب بمدرسة بالفيوم.. والدة التلميذ المصاب لـ"اليوم السابع": الإدارة أهملت الحالة الصحية لابنى وحررت محضرا.. والمديرة: صيانة جميع مراوح المدرسة.. والتعليم تفتح تحقيقاً فى الواقعة
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"واقعة المروحة" واحدة من الوقائع التى سببت جدلاً واسعة خاصة على مواقع السوشيال ميديا مؤخراً، بعد أن سقطت مروحة على رأس طالب بالمرحلة الإعدادية أثناء الحصة الدراسية بإحدى مدارس محافظة الفيوم مع بداية الدراسة للعام الجديد 2020/2021، "اليوم السابع" رصد تفاصيل الواقعة التى حررت عنها أسرة الطالب محمد محمود مصطفى عزازي، الطالب بالصف الثالث الإعدادى، محضرا برقم 10741 قسم ثان الفيوم تتهم فيه إدارة المدرسة بالاهمال والتسبب في إصابة التلميذ إثر سقوط المروحة، مما تسبب في إصابته بجرح قطعي بالرأس.

وتحدثت والدة الطالب، لـ"اليوم السابع" قائلةً: تلقيت يوم الاثنين الماضي اتصالا من المدرسة وأخبرتها المديرة أن المروحة سقطت بالفصل على ولدها وأن ابنها مصاب، وتابعت أنها انتقلت علي الفور للمدرسة وتبين أن ابنها مصاب بجرحين في وجهه ولم يتم نقله للمستشفى، وعلقت: إدارة المدرسة لم تتصل بالإسعاف.

وتابعت أم الطالب المصاب، أنها اتصلت بشقيقها (خال التلميذ) لأن والده متوفى، وانتظرت وصوله، وبعدها تم اصطحاب التلميذ إلى مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم لإثبات الواقعة، والتحقيق فيها، ثم توجهوا للمستشفى، وتبين أن الابن مصاب بجرحين بالوجه ومشكلة في الرؤية بإحدى عينيه، وشرخ في تجويف الأنف ويحتاج إلي العلاج لمدة شهر حتى تعود عينه لحالتها الطبيعية، كما أن به تورم بوجهه ويحتاج لفترة من العلاج.

وتساءلت الأم: كيف تنتظر إدارة مدرسة وصولي لأصطحب ابني المصاب للمستشفي ولا يتم التحرك به بشكل عاجل وهو ينزف دمه ولا يتم التحرك السريع للاطمئنان على عينه وعدم إصابته بها، لافتة إلي أنها حررت محضرا اتهمت فيه إدارة المدرسة بالإهمال حتي لا تتكرر الواقعة مع أي تلميذ سواء في مدرسة ابنها أي مدرسة أخرى مؤكدة أنها لن تتنازل عن حقها.

وأكدت والدة التلميذ، أنه خلال الأيام الماضية كانت هناك محاولات من إدارة المدرسة لزيارة التلميذ لعدم اتخاذ أي خطوات رسمية للتحقيق في الواقعة.

ومن جانبها، قالت هاله فاروق، مديرة مدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة، التي شهدت الواقعة، إن الواقعة كانت غريبة وليس لأحد ذنب فيها مضيفة: سقط الجزء السفلي من المروحة الذي يحمل القطعة الدائرية والريش المتصلة بها فأصاب طرف إحدي الريش وجه الطالب تسبب في جرح صغير بين عينيه وآخر بجانب أذنه.

وأشارت مديرة المدرسة، إلي أنها اصطحبت التلميذ إلي مكتبها وقامت بإجراء اتصال تليفوني بالإسعاف وآخر لوالدته، وأبلغتها أن ابنها بخير وجعلتها تتحدث معه وأكد لها أن إصابته بسيطة وحضرت والدة التلميذ قبل وصول سيارة الإسعاف وقامت بالدخول للفصل والتعرف علي كيفية وقوع الحادثة.

وأكدت مديرة المدرسة، أن والدة التلميذ تفهمت الموقف وانتظرت شقيقها ليصطحبهم إلي المستشفي وبالفعل حضر إلي المدرسة واصطحبوا التلميذ ولكن قاموا باتهامها بالإهمال في حق التلميذ وأكدوا أنهم سيتقدمون بشكوى وتوجهوا إلي مكتب وكيل وزارة التربية والتعليم وتقدموا بشكوى ويتم التحقيق في الواقعة.

ولفتت المديرة إلى أنه منذ فترة قريبة تم إجراء جميع أعمال الصيانة لمراوح المدرسة وتم إجراء الصيانة البسيطة لباقي الخدمات بالمدرسة قبل بدء العام الدراسي والواقعة ممكن أن تحدث في أي مكان خاصة أن "الجنش" الذي يربط بين المروحة والسقف ثابت كما هو بالذراع المتصل به والجزء السفلي فقط هو الذي سقط.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم في تصريحات خاصة لليوم السابع أن واقعة سقوط مروحة أثناء الحصة الدراسية بمدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة كانت منذ عدة أيام وأن فور علمه بالواقعة توجه لزيارة الطفل وتبين أن التلميذ أصيب بجرح بين الحاجبين وآخر بجانب الأذن وتبين أن حالته الصحية جيدة وأكد الأطباء عدم حاجته للبقاء بالمستشفي

الجدير بالذكر أن محافظة الفيوم تضم 2123 مدرسة بإجمالي 850946 طالب وطالبة بجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة