خالد صلاح

بايدن يدافع عن ابنه: ترامب هو من واجه مشكلة فى أوكرانيا ليس هانتر

الجمعة، 23 أكتوبر 2020 04:00 ص
بايدن يدافع عن ابنه: ترامب هو من واجه مشكلة فى أوكرانيا ليس هانتر بايدن
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سئل جو بايدن عن فضائح ابنه هانتر بايدن وتعاملاته المشبوهة مع أوكرانيا وعمله مع إحدى شركات الطاقة الصينية التي آفلست الآن، حيث دافع بايدن عن الأنشطة التجارية لابنه هانتر في أوكرانيا والصين قبل أن يتحول إلى هجوم على ترامب ، قائلا: "الرجل الذى واجه مشكلة في أوكرانيا هو هذا الرجل - الذي حاول رشوة الحكومة الأوكرانية ليقول شيئًا سلبيًا عني" في إشارة إلى ترامب.

حاول بايدن الابتعاد عن هجمات ترامب على ابنه، هانتر، من خلال إعادة التركيز على قضايا أخرى، وقال بايدن "ترامب لا يريد التحدث عن القضايا الجوهرية"، وأضاف المرشح الديمقراطي وهو ينظر إلى الكاميرا ، "الأمر لا يتعلق بعائلته وعائلتي. الأمر يتعلق بأسرتك ، وعائلتك تتألم بشدة ".

 

وقال بايدن "لم آخذ فلسا واحدا من أي مصدر أجنبي في حياتي". "علمنا أن هذا الرئيس دفع 50 ضعفًا للضريبة في الصين (التي دفعها في الولايات المتحدة) ، ولديه حساب مصرفي سري مع الصين ، ويقوم بأعمال تجارية في الصين ، وفي الحقيقة يتحدث عن أخذي للمال؟ لم آخذ فلسًا واحدًا من أي بلد على الإطلاق ".

 

وهاجم بايدن ترامب قائلا: "لم تقم بالكشف عن سنة واحدة من إقراراتك الضريبية"، قبل أن يقترح أن هناك المزيد لمعرفة المزيد عن تعاملات الرئيس الخارجية. "ما الذي تخفيه؟ لماذا أنت غير راغب في الإفصاح عن سجلاتك".

 

وكانت قد كشفت شبكة فوكس نيوز عن تسريبات لرسائل نصية بين الرئيس التنفيذي لمشروع مشترك بين هانتر بايدن ‏نجل المرشح الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية مع شركة طاقة صينية، لترتيب لقاء مع جو بايدن ‏في مايو 2017 ، على الرغم من الادعاءات السابقة لنائب الرئيس السابق باراك أوباما بأنه لم يكن له أي علاقة بالمعاملات التجارية الخاصة بابنه.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة