وكيل صحة الدقهلية: مستشفيات العزل جاهزة لاستقبال حالات الإصابة بكورونا

الخميس، 22 أكتوبر 2020 01:14 م
وكيل صحة الدقهلية: مستشفيات العزل جاهزة لاستقبال حالات الإصابة بكورونا الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية
الدقهلية - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية صباح اليوم، اجتماعًا مع قيادات المديرية والإدارات الصحية والفنية بمديرية الصحة لمناقشة الاستعدادات للموجة الثانيه المحتملة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشدد مكى، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعى تحسبًا لزيادة أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، مع بداية فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة خاصة مع بداية الموجة الثانية للفيروس فى العديد من دول العالم.

كما  شدد مكى، على جاهزية مستشفيات العزل لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى التشخيص والفرز بكافة مستشفيات محافظة الدقهلية وصرف العلاج لحالات العزل المنزلى، والحرص على  متابعة سير العمل من خلال فرق الترصد والتقصى لحالات الإصابة وتطبيق الإجراءات الوقائية فى أماكن التجمعات والأنشطة المختلفة.

واكد وكيل الوزارة، على ضرورة توافر كافة المستلزمات وأجهزة الأكسجين والتنفس الصناعى وجاهزية الرعايات المركزة، ومتابعة تطبيق بروتوكولات العلاج المحدثة ومعايير مكافحة العدوى،ومتابعة التدريب بشكل دورى لكافة الفرق الطبية.

وشدد وكيل الوزارة،على استمرار انعقاد غرفة العمليات لفيروس كورونا المستجد بشكل متواصل على مدار الساعة على رقم الخط الساخن 15589 لمتابعة مستجدات الموقف، ومتابعة سير العمل أولا بأول .

وحث مكى، المواطنين على تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعى بين الأفراد فى الأماكن العامة، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات اللازمة و منع التجمعات فى الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها من الأماكن المغلقه مؤكدًا على ضرورة عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين.

كما نصح مكى، الأفراد البالغين من العمر 60 عاما أو أكثر أو من يعانون من  أمراض مزمنة مثل السكرى وارتفاع ضغط الدم، وغيرها، على ضرورة تجنب التجمعات حيث إنهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، والتوجه إلى أقرب مستشفى فى حال الشعور بأى أعراض مرضية.

وتهيب صحة الدقهلية بجميع المصالح والجهات الحكومية اتباع التعليمات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة فى هذا الشأن.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة