هل نقلق بسبب ارتفاع إصابات كورونا مؤخرا؟. نشرة الظهيرة بتليفزيون اليوم السابع

الخميس، 22 أكتوبر 2020 02:43 م
هل نقلق بسبب ارتفاع إصابات كورونا مؤخرا؟. نشرة الظهيرة بتليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة
كتب: محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع فى نشرة الظهيرة، اخبارا حول الارتفاع الجديد فى إصابات فيروس، فقد سجلت مصر أرقام إصابات كورونا فى مصر تسجلُ ارتفاعاتٍ متتالية، فقد أعلنت وزارةُ الصحة المصرية أمس تسجيلَ 178 إصابة و13 حالة وفاة جديدة بـ "كوفيد-19". ويعد هذا هو أعلى معدلٍ للإصابات اليومية المسجلة منذ 8 سبتمبر الماضى.

 
لكن منظمةَ الصحةِ العالمية طمأنتنا بأن الوضعَ الوبائي لفيروس كورونا فى مصر لا يزالْ "تحت السيطرة" ومعدلات الزيادة فى أعداد الإصابات ليست مرتفعة مقارنةً بالدول الأخرى التى تشهدُ موجةً ثانية من الإصابات، إلا أن هذا الوضع يمكن أن يتغيرَ مع انخفاضِ درجات الحرارة، وفق تصريحات (مها طلعت) المستشار الإقليمى لمنظمةِ الصحة العالمية.
 

أما الأمل فى القضاء على فيروس كورونا ربما يأتينا من الولاياتِ المتحدة التى تشهد أعلى معدلِ إصاباتٍ فى العالم، حيث أعلنت شركةُ (فايـزر)، أنها تتطلع إلى توفير 100 مليونِ جرعةٍ من لقاح مكافحة  "كوفيد-19" بنهاية العام الحالى، ومليارٍ و300 مليونِ جرعة أخرى خلال عام 2021، وفقا لما ذكره (وول ستريت جورنال)، وتضع شركةُ الأدوية العملاقة حاليا حجرَ الأساس لشبكة سلسلةِ توريد اللقاحات هى "الأكبر على الإطلاق" في تاريخِ الصحة بالعالم.
 
 
 
لكن البعض فى أوروبا وبكلِ أسف ربما لن يلحَقوا بهذا الأمل، فالموجةُ الثانية من الفيروس تحطمُ النظامَ الصحى في أوروبا، ووصفت السلطاتُ البلجيكية موجةَ الإصابات الحالية بأنها أشبه ما تكون بـ"تسونامى".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة