أكرم القصاص - علا الشافعي

"فيفا" يبدأ خطة مكافحة إصابات الرأس فى ملاعب كرة القدم

الخميس، 22 أكتوبر 2020 03:21 م
"فيفا" يبدأ خطة مكافحة إصابات الرأس فى ملاعب كرة القدم بايلي خلال أحد الإصابات فى الرأس
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء الأخضر لبدء تجارب يناير المقبل من حيث البدائل المقترحة لمكافحة الإصابات بالارتجاج فى المخ بين اللاعبين قبل أن يتم إقرارها بصورة رسمية بداية من الموسم المقبل.

وأكد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB" أن سلامة اللاعبين هى الأولوية وأنه يجب إيجاد نهج جديد لمكافحة إصابات الرأس المنتشرة فى الملاعب، وسيتم تعيين بدائل دائمة إضافية للاعبين الذين يعانون من ارتجاج فى المخ وسوف يتم اتخاذ القرار النهائى الذى سيتم اتخاذه فى اجتماع العمل السنوى للمجلس الذى سيعقد فى ديسمبر.

وقال مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان له، "أوصى الأعضاء بإجراء مزيد من المشاورات والعمل مع القسم الطبى التابع للاتحاد الدولي وأصحاب المصلحة الآخرين لتسهيل بدء التجارب اعتبارًا من يناير 2021 لأى مسابقة مهتمة بالمشاركة".

وأضاف البيان، "أكدت مجموعة خبراء الارتجاج مرة أخرى أن حماية اللاعبين هو الهدف الرئيسي وأن هناك حاجة لنهج واضح وموحد والذى يمكن أن يعمل بشكل فعال على جميع مستويات اللعبة، لذلك اتفقت المجموعة على أن تطبيق فلسفة إذا كان هناك شك فيجب أن يخرجوا سيكون أفضل حل لحماية صحة لاعبي كرة القدم".

ويأتي هذا في أعقاب بعض الحوادث البارزة في الرأس خلال العامين الماضيين وانتقادات من كيفة التعامل معها.

وكان قد تم التشكيك في قرار السماح ليان فيرتونخين بالعودة إلى أرض الملعب خلال مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين توتنهام وأياكس في عام 2019 في حين تعرض رايان جيجز لانتقادات من قبل جمعية "هيدواي" الخيرية لإصابات الرأس لاقتراح قرار دانييل جيمس بالبقاء في الملعب بعد أن تعرض لإصابة في الرأس خلال مباراة ويلز ضد كرواتيا.

ومن المرجح أن يتم دعم أي استحداث لاستبدال اللاعب المصاب بارتجاج في الدوري الإنجليزي من قبل اتحاد الكرة الذي دافع عن الأبحاث في إصابات الرأس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة