خطأ في Chrome يجعل المتصفح لا يستجيب لحذف بيانات جوجل ويوتيوب

الخميس، 22 أكتوبر 2020 06:00 م
خطأ في Chrome يجعل المتصفح لا يستجيب لحذف بيانات جوجل ويوتيوب chrome
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا طلبت من Chrome حذف جميع ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع كلما خرجت من المتصفح، فمن المنطقي توقع تطبيق هذه السياسة على جميع مواقع الويب، ولكن وجود خطأ في المتصفح جعل الأمر مختلف، ولم تتم إزالة البيانات لموقعين على وجه الخصوص، وهما جوجل ويوتيوب.
 
وفقًا لما ذكره موقع "the verge"، تم توثيق هذه المشكلة لأول مرة بواسطة Jeff Johnson مطور iOS على مدونته، حيث اكتشف أنه في إصدار Chrome 86.0.4240.75، ظلت بيانات "التخزين المحلي" لموقع Google.com و YouTube.com عالقة حتى بعد إعادة تشغيل المتصفح. 
 
تسمح بيانات الموقع لمواقع الويب بتخزين المعلومات الشخصية عن الزوار، مما يتيح لهم تذكر معلومات حول المستخدمين عند زيارتهم مرة أخرى في المستقبل، كما تُستخدم ملفات تعريف الارتباط بشكل عام لتتبع تفضيلات المستخدمين وهوياتهم عبر مواقع مختلفة. 
 
ومع ذلك، يشير السجل إلى أن سلوك Chrome قد يسمح لجوجل بتخزين البيانات على غرار ملفات تعريف الارتباط كبيانات موقع، مما يسمح لها بتتبع المستخدمين حتى عندما يعتقدون أنهم يتوخون الحذر من خلال حذف ملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع في كل مرة يغلقون فيها المتصفح.
 
وقالت جوجل في بيان إنها على علم بالمشكلة وتعمل على إصلاحها، حيث قال متحدث باسم الشركة: "نحن على علم بوجود خلل في Chrome  يؤثر في كيفية مسح ملفات تعريف الارتباط على بعض مواقع ويب جوجل الخاصة بالطرف الأول".
 
وأضافت جوجل، "نحن نحقق في المشكلة، ونخطط لطرح إصلاح في الأيام المقبلة"، موضحة "يبدو أن موقعًا من المواقع المتأثرة، وهو يوتيوب، تم إصلاحه بالفعل، بعد أن قمنا بترقية متصفح Chrome إلى الإصدار 86.0.4240.111، فإن بيانات التخزين المحلية لموقع يوتيوب يتم إزالتها بنجاح بعد إعادة التشغيل، على الرغم من أن البيانات من Google.com لا تزال قائمة".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة