أكرم القصاص - علا الشافعي

جارتنر: زيادة الإنفاق العالمى على تكنولوجيا المعلومات فى عام 2021

الخميس، 22 أكتوبر 2020 05:00 ص
جارتنر: زيادة الإنفاق العالمى على تكنولوجيا المعلومات فى عام 2021 تكنولوجيا المعلومات - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المتوقع أن يصل الإنفاق العالمى على تكنولوجيا المعلومات إلى 3.8 تريليون دولار العام المقبل، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن شركة الأبحاث جارتنر، ووفقًا للتقرير، من المرجح أن يرتفع الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات بنسبة 4٪ فى عام 2021، مقارنةً بعام 2020، ومن المتوقع أن يصل إلى 3.6 تريليون دولار هذا العام، بانخفاض 5.4٪ عن العام السابق "2019".

وبحسب موقع TOI الهندى، فمن بين مختلف القطاعات، من المتوقع أن تحقق برامج المؤسسة أقوى انتعاش "7.2٪" بسبب تسريع جهود الرقمنة من قبل الشركات التى تدعم القوى العاملة عن بعد، وتقديم خدمات افتراضية مثل التعلم عن بعد أو الرعاية الصحية عن بعد.

Annotation 2020-10-21 120826

وتعليقًا على حالة عدم اليقين غير المسبوقة التى شهدها هذا العام، قال جون ديفيد لوفلوك، نائب رئيس الأبحاث فى شركة Gartner، "خلال 25 عامًا التى توقعت فيها شركة Gartner الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات، لم يكن هناك سوق بهذا القدر من التقلبات".

وأضاف: "فى حين كانت هناك ضغوط فريدة من نوعها تم فرضها على جميع الصناعات مع انتشار الوباء المستمر، فإن الشركات التى كانت بالفعل أكثر رقمية تدخل فى الأزمة تعمل بشكل أفضل وستستمر فى الازدهار بحلول عام 2021".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة