خالد صلاح

تفاصيل سقوط مروحة على رأس طالب بالفيوم.. والتعليم تحقق

الخميس، 22 أكتوبر 2020 07:43 م
تفاصيل سقوط مروحة على رأس طالب بالفيوم.. والتعليم تحقق اسعاف-ارشيفية
الفيوم رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعمال الصيانة بالمدارس قبل بدء العام الدراسي كانت أهم تصريحات وكلاء وزارات التربية والتعليم بمختلف محافظات مصر وذلك لتفادي وقوع آية حوادث من كسر الزجاج أو سقوط الأبواب التي شهدتها العديد من المدارس خلال الأعوام الماضية إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لتفادي سقوط المراوح علي رؤوس الطلاب بمدارس الفيوم حيث شهدت مدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة واقعة هي الأولي من نوعها بالمحافظة حيث سقطت مروحة سقف أثناء الحصة الدراسية وتسببت في إصابة طالب بجرح في وجهه وتم نقله للمستشفى وعمل الإسعافات اللازمة له وتقدمت أسرة التلميذ ببلاغ إلي قسم شرطة الفيوم وجارٍ التحقيق في الواقعة.

وقال الدكتور محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن واقعة سقوط مروحة أثناء الحصة الدراسية بمدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة كانت منذ عدة أيام وأن فور علمه بالواقعة توجه لزيارة الطفل وتبين أن التلميذ أصيب بجرح بين الحاجبين وآخر بجانب الأذن طوله حوالي سم وتك عمل جميع الأشعة وتبين أن حالته الصحية جيدة وأكد الأطباء عدم حاجته للبقاء بالمستشفى.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن الواقعة لم يسبق حدوثها ولا تظهر فيها أي شبهة إهمال حيث إن سقوط المروحة بسبب قطع "جانش" يربط بين عمود المروحة والجزء السفلي منها ما تسبب في سقوط الجزء السفلي وإصابة الطالب من الجزء الساقط مشيرًا إلي أن العناية الإلهية أنقذت التلميذ وأصيب بجرح بسيط وسطحي بين الحاجبين، لافتًا إلي أنه تم إحالة الواقعة للتحقيق فيها للتأكد من عدم وجود أي إهمال اسبب في الواقعة وأكد أن المدرسة تم عمل الصيانات اللازمة بها قبل بدء العام الدراسى.

كانت مروحة سقطت من سقف أحد فصول مدرسة الإعدادية الحديثة بالفيوم علي رأس الطالب محمد محمود مصطفى عزازي، الطالب بالصف الثالث الإعدادي مما تسبب في إصابته بجرح قطعي بالرأس وقامت أسرة التلميذ بتحرير محضر بقسم ثان الفيوم برقم 10741 قسم ثان الفيوم، وأحيلت الواقعة للنيابة التي تولت التحقيق.

الجدير بالذكر أن محافظة الفيوم تضم 2123 مدرسة بإجمالي 850946 طالب وطالبة بجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وكان وكيل الوزارة عقد اجتماعًا منذ أيام ونبه على مديري الإدارات التعليمية بضرورة عقد اجتماعات مكثفة ومباشرة مع مديري المدارس وموجهي المواد والمعلمين بالإدارات التعليمية بشأن تنفيذ تعليمات قرارات وزير التربية والتعليم الجديدة 2021م.

كما نبه وكيل الوزارة بضرورة التأكيد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال الفترة القادمة بالمديرية ودواوين الإدارات التعليمية والمدارس.

كما أكد وكيل الوزارة على إنهاء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بجميع المدارس على مستوى المحافظة، ونظافة المدارس والفصول وحمامات المدرسة ومراجعة وصلات الكهرباء والمياه ودهان سور المدرسة.

وقام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم منذ أيام بتفقد عدد من المدارس واطمأن المحافظ على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيرًا إلى أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة يتابع بشكل منتظم سير العملية التعليمية بالمدارس والمعاهد الأزهرية، والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، لضمان سير العملية التعليمية بشكل آمن والحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

وشدد المحافظ على تواجد الزائرة الصحية بكل مدرسة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل الفوري مع أي حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا، مشيراً أن المرونة التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم للمديريات في توزيع الطلاب ساهمت بشكل كبير فى توزيعهم بشكل آمن والحفاظ على سلامتهم، لافتًا إلى أنه سيتم الالتزام ببروتوكول وزارتي الصحة والتربية والتعليم في حال ظهور أي إصابة بفيروس كورونا لا قدر الله.

جدير بالذكر أن محافظة الفيوم تضم 2123 مدرسة بإجمالي 850946 طالب وطالبة بجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة