أكرم القصاص - علا الشافعي

ما مميزات إعداد مشروع قانون لكبار السن؟.. "التضامن" تجيب

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 04:00 ص
ما مميزات إعداد مشروع قانون لكبار السن؟.. "التضامن" تجيب الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت وزارة التضامن الاجتماعى مشروع قانون لكبار السن "المسنين"، وتم إرساله  للعرض على مجلس الوزراء قبل إرساله لمجلس النواب، حيث سيتضمن القانون إصدار بطاقة ذكية تحمل عدة خدمات للمسن في المعاشات ودور الرعاية والخدمات الحكومية.

وكانت  نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، قد أكدت أن الوزارة أن الدولة حريصة على تقديم كل أشكال الدعم لكبار السن والأسر الأولى بالرعاية، مشيرة إلى أنه تم تقديم حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية لدعم كبار السن.

وأضافت وزيرة، أنه فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كبار السن وتقديم كافة سبل الدعم والحماية الاجتماعية لهم، تم الاتفاق بين وزارتى التضامن الاجتماعى والنقل على توفير وسائل النقل العامة للمواطنين فوق سن الـ70 عاماً مجانًا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، فضلاً عن تخفيض تذاكر مواصلات النقل العام إلى 50% للمواطنين فوق سن الـ60 عاماً لافته الى أن دخول القرار حيز التنفيذ يؤكد حرص الدولة علي دعم كبار السن وشمولهم في برنامج الحماية الاجتماعية.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن الدولة لا تدخر جهدا فى تقديم كل أنواع الدعم لكبار السن والأسر الأولى بالرعاية، مقدمة التهانى لكبار السن على تطبيق قرار وسائل النقل العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة