تطورات جديدة بقضية فتاة المعادى ومصير المتهمين بتغطية لتليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 04:38 م
تطورات جديدة بقضية فتاة المعادى ومصير المتهمين بتغطية لتليفزيون اليوم السابع نسرين فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة لأهم وأخر الأخبار محليا حتى الساعة ، من إعداد محمد الحناوى ومحمود حسن وتقديم نسرين فؤاد على مدار أيام ومنذ وقوع الحادث.. شغلت جريمة قتل "فتاة المعادى " الشارع المصرى، طبعا لبشاعة القصة المؤسفة اللى أسفرت عن مقتل فتاة فى مقتبل العمر – عز شبابها علشان "85 جنيها وأدوات ماكياج وفيز للبنك فى شنطتها ".

اليوم أمر المستشار حمادة الصاوى النائب العام، بإحالة الـ 3 متهمين المحبوسين على ذمة القضية لمحكمة الجنايات، وضم أمر إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات ضم العديد من التهم.. أولها اتهام منهمين بالقتل العمد المقترن بجناية أخرى وهى السرقة.

ومنذ وقوع الحادث الحقيقة الجهات الأمنية والقضائية كان ليها رد فعل سريع يستحق الإشادة بعد ضبط أحد المتهمين وبحوزته السيارة وسلاح نارى فرد خرطوش، وضبط شريكه بالواقعة وبحوزته سلاح أبيض، وضبط مالك السيارة اللى تم تنفيذ الحادث بيها، ليتم كشف كافة كواليس الجريمة البشعة بعد ساعات قليلة من وقوعه، وتابعنا كلنا فيديوهات الحادث واعترافات المتهمين

نص الاتهام للـ 2 متهمين كما جاء فى بيان النيابة العامة:" اندفع أحدهما تجاهها قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من على ظهرها حاولت المجنى عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التى يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة، فأحدثا بها إصابات أودت بحياتها.

واقترنت هذه الجناية وفقا لأمر الإحالة بجناية أخرى، أنهما فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجنى عليها وذلك فى الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حامليْنِ سلاحين مخبئين (نارى وأبيض)، وذخائر مما يستخدم فى السلاح النارى، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

أما بالنسبة للمتهم الثالث اتهمته «النيابة العامة» باشتراكه مع الآخريْنِ بطريقى الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب جريمة القتل، حيث اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه لاستخدامها فى ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، فضلًا عن اتهام أحد المتهمين بإحرازه جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي.

الأدلة اللى أقامتها «النيابة العامة» على الاتهامات المبينة حاصلها شهادة 7 شهود تعرف واحد منهم على المتهم اللى كان بيقود السيارة المستخدمة فى الجريمة حال عرضه عليه عرضًا قانونيًّا، وإقرارات المتهمين اللذين ارتكبا واقعة القتل والسرقة فى التحقيقات، والتى تطابقت مع ما شهد به الشهود، وإقرارهما بتصوير حصلت عليه «النيابة العامة» أظهر المجنى عليها قبل وقوع الجريمة بلحظات حاملة الحقيبة المسروقة، وكذا أظهر لحظة سقوطها ومرور أحد إطارات السيارة عليها. هذا فضلًا عن إقرار أحد المتهمين بتعاطيه جوهر الحشيش المخدر، وثبوت ذلك فى تقرير «مصلحة الطب الشرعي» نتيجة تحليل العينة المأخذوة منه.

أما عن عقوبات التهم اللى اتوجهت للمتهمين بشأن تهمة القتل العمد، تنص المادة 234 من قانون العقوبات " أنه من قتل نفس عمدا من غير إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المشدد ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو ارتبطت بها جناية أخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة