خالد صلاح

إيطاليا تتخذ عدة إجراءات لمواجهة كورونا.. تسجل 15199 إصابة جديدة بالفيروس.. وتفرض حظر تجول ليلى فى روما.. رئيس الوزراء الإيطالي يؤكد: الجرعات الأولى من اللقاح في ديسمبر

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 10:51 م
إيطاليا تتخذ عدة إجراءات لمواجهة كورونا.. تسجل 15199 إصابة جديدة بالفيروس.. وتفرض حظر تجول ليلى فى روما.. رئيس الوزراء الإيطالي يؤكد: الجرعات الأولى من اللقاح في ديسمبر كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتخذ السلطات الإيطالية العديد من الإجراءات لمواجهة التزايد الكبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، تسجيلها 15199 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع قياسي لمؤشر الحالات اليومية، مع رصد قفزة حادة للوفيات بـ127 حالة، وأكدت أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" في إيطاليا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 15199، ليصل إلى مستوى 449648 حالة.

وأوضحت وزارة الصحة الإيطالية أنها رصدت 127 وفاة جديدة جراء المرض، ليصل عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 36832 حالة، حيث تواجه إيطاليا في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا رغم أن مؤشر الوفيات بعيد جدا من المستويات التي بلغها في فترة ذروة التفشي.

من جانبها ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها أن إيطاليا تفرض حظر تجول ليلي في العاصمة روما، فيما يدرس رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبي كونتي، إمكانية تطبيق حظر تجول في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من نهاية الأسبوع، وهو إجراء اتخذته بالفعل منطقتي كامبانيا ولومبارديا للحد من الإصابات بكوفيد-19 التي ارتفعت بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة.

كما يدرس رئيس الحكومة الإيطالية بيانات العدوى للساعات الـ 72 الساعة المقبلة لاتخاذ قرار، وكذلك إمكانية توسيع الإجراءات التقييدية التي تم اتخاذها في لومبارديا وكامبانيا لتشمل  كامل الأراضي الوطنية، كما سيتم إغلاق صالات الرياضة وحمامات السباحة العامة، بالإضافة إلى مراكز التسوق الكبيرة خلال عطلات نهاية الأسبوع ، وعلى الرغم من ذلك، تكمن المشكلة في أن الحلفاء في الحكومة والحزب الديمقراطي (PD) وحركة 5 نجوم (M5S) يختلفون حول أوقات حظر التجول مع التقدميين الذين يفضلون اتخاذ موقف أكثر تشددا.

وتوقع رئيس الوزراء الإيطالي، إمكانية وصول الجرعات الأولى للقاح محتمل ضد فيروس كورونا في وقت مبكر من شهر ديسمبر من العام الحالي.

ووفقا لموقع روسيا اليوم قال رئيس الوزراء الإيطالي، إن وصول الجرعات الأولى للقاح محتمل ضد فيروس كورونا في وقت مبكر يعتمد على نتيجة اختبارات المرحلة السريرية الثالثة الجارية الآن.

كما توقع رئيس الوزراء الإيطالي أن تنهي وكالة الأدوية الأوروبية مرحلة المراجعة والتقييم للقاح جامعة أكسفورد إيربم بوميزيا أسترازينيكا في الأسابيع المقبلة، بحيث تكون الجرعات الأولى متاحة في أوائل ديسمبر.

وقبلها أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، يوم الأربعاء، تسجيلها 15199 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع قياسي لمؤشر الحالات اليومية، مع رصد قفزة حادة للوفيات بـ127 حالة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة