أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح عاشور لـ"تليفزيون اليوم السابع": الانتهاء من لائحة "الشيوخ" خلال 40 يوما

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 08:47 م
سامح عاشور لـ"تليفزيون اليوم السابع": الانتهاء من لائحة "الشيوخ" خلال 40 يوما سامح عاشور خلال لقائه بتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سامح عاشور، عضو مجلس الشيوخ، نقيب المحاميين السابق، أنه لم يكن ينوى الترشح على منصب رئيس مجلس الشيوخ أو منصب وكيلى المجلس. وقال عاشور فى مداخلة هاتفية مع تليفزيون اليوم السابع:"أولوياتى المهنية كمحامى وهو العمل بالمحاماة، لو انتخبت رئيسا للمجلس، لن أعمل بالمحاماة وهذا إعدام معنوى لشخصى لا احتمله، وليس هناك فرقا بين أن تكون رئيسا للمجلس أو أن تكون عضوا واعيا، والحقيقة المجلس يضم كفاءات كبيرة".

ورداً على سؤال هل ينوى الترشح على رئاسة أية لجان نوعية في مجلس الشيوخ، قال: "إذا كانت هناك ضرورة للترشح فى لجنة معينة فى المجلس فلا مانع لدى لكن هذا يحتاج إلى توافق خاصة أن لائحة المجلس لم يتم الانتهاء منها وستستغرق 40 يوما لإنجازها، ثم سنبحث تشكيل هذه اللجان ونحن كلنا فى سباق وطنى لخدمة مصر".

وقال نقيب المحاميين السابق: "سأوجه رسالة يوم 23 أكتوبر إلى محامى مصر لشكرهم على التأييد الكبير الذى حصلت عليه منهم بعد إعلان تعيينى عضوا فى مجلس الشيوخ، وهى للتأكيد على أنى لن أترك المحاماة وأن أغادرهم، وأشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على قرار تعيينى"، مؤكداً أنه مستمر فى المحاماة ولن أستبق الأحداث فى الإعلان عن الترشح لمنصب نقيب المحامين.

وشدد عاشور، على ضرورة إجراء حوار مجتمعى وطنى تشارك فيه كل فئات المجتمع الوطنى، والجمعيات التعاونية والنقابات حتى يصدر أى قانون يحقق مصالح المواطنين.  










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة