أكرم القصاص - علا الشافعي

المشرف على أعمال مكتب التنسيق لـ "اليوم السابع".. توزيع 204980 ألف من طلاب الدبلومات الفنية على الجامعات والمعاهد.. فتح موقع التنسيق أمام مستنفذى الرغبات وطلاب الدور الأول والثانى حتى الخميس المقبل لتسجيل

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 07:00 م
المشرف على أعمال مكتب التنسيق لـ "اليوم السابع".. توزيع 204980 ألف من طلاب الدبلومات الفنية على الجامعات والمعاهد.. فتح موقع التنسيق أمام مستنفذى الرغبات وطلاب الدور الأول والثانى حتى الخميس المقبل لتسجيل التنسيق - صورة أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إنه تم ترشيح 204 آلاف، و980 طالباً من طلاب الدبلومات الفنية للتوزبع على الجامعات والمعاهد وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات الصادر والمنظم لهذا الشأن .

وأضاف السيد عطا فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك عدد من طلاب الدبلومات الفنية استنفذوا رغباتهم اثناء فتح باب التسجيل على موقع التنسيق الالكترونى ببوابة الحكومة المصرية بمعنى أنهم سجلوا رغبات لا تتماشى مع مجموع الدرجات الحاصلين عليه وبلغ عددهم 7466 ، مشيرا إلى أنه تم فتح باب التسجيل على موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل رغباتهم مرة ثانية بما يتوافق مع الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد .

وأشار المشرف على اعمال مكتب التنسيق فى تصريحاته إلى أنه سيتم فتح باب التسجيل أيضا أمام طلاب الدور الأول والثانى الذين لم يسجلوا رغباتهم بموقع التنسيق الالكترونى من الحاصلين على الدبلومات الفنية خلال الجدول الزمنى للمرحلة والتى انطلقت فى نهاية شهر سبتمبر الماضى وحتى 13 اكتوبر الجارى ، لتسجيل رغباتهم بالتزامن مع تسجيل الطلاب الذين استنفذوا رغباتهم .


وذكر السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى أن سيتم غلق باب تسجيل الرغبات أمام الطلاب المتنفذين الرغبات والذين لم يسجلوا يوم الخميس المقبل، موضحا أن هذه فرصة أمام الطلاب للالتحاق بالجامعات والمعاهد .


وتابع المشرف على اعمال مكتب التنسيق أنه مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية ستنطلق غدا من خلال موقع التنسيق الالكترونى أيضا على أن يتم إعادة ترشيح الطلاب المتقدمين وفقا للقواعد المعمول بها بقرار المجلس الأعلى للجامعات .


وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى ، أن فيما يخص نتائج تنسيق الدبلومة الأمريكية جارى فرز رغبات الطلاب من خلال مكتب التنسيق على قدم وساق على أن يتم إعلان النتائج خلال فترة قريبة قبل انتهاء مكتب التنسيق من فرز الرغبات وترشيح الطلاب مباشرة .

وكانت أكدت وزارة التعليم العالى أنه فى إطار رؤية الوزارة التي تهدف إلي ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد علي التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة التي تخدم وتحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة، فقد تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية الدور (الأول – الثاني ) لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 30/9/2020 حتى يوم الثلاثاء الموافق 13/10/2020.








 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة