"الإذاعة فى قلوب المصريين".. مذيعو إذاعة القرآن الكريم يردون على فيديو السخرية منها.. شحاتة العرابى: إنسان لا يوقر علماءه وآباءه ولا يحترم دينه.. رضا عبد السلام: مهرج سمج لم يقل شيئا يستحق الرد عليه.. صور

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 08:00 م
"الإذاعة فى قلوب المصريين".. مذيعو إذاعة القرآن الكريم يردون على فيديو السخرية منها.. شحاتة العرابى: إنسان لا يوقر علماءه وآباءه ولا يحترم دينه.. رضا عبد السلام: مهرج سمج لم يقل شيئا يستحق الرد عليه.. صور مذيعو إذاعة القرآن الكريم يردون على فيديو السخرية منها
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازال فيديو "سيت كوم" للشاب الذى سخر من إذاعة القرآن الكريم وطريقة أداء المذيعين بها، يتصدر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، من خلال انتقاد الكثير له وطريقة الشاب في التعبير عن رأيه فى الإذاعة، كما أن عدد من إذاعى الإذاعة ردوا على الفيديو عبر حسابتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

في البداية يقول الإذاعى شحاتة العرابى، أحد أشهر مقدمى برامج إذاعة القرآن الكريم:"العداء بين الحق والباطل قديم حديث ولن يتوقف إلى قيام الساعة، وهذا ليس بمستغرب من إنسان سفيه جاهل، علمنا القرآن كيف نتعامل معه حين قال "وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا".

الإذاعى شحاتة العرابي
الإذاعى شحاتة العرابي

 

وأضاف العرابى عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":"وماذا نتوقع من إنسان لا يوقر علماءه وآباءه ولا يحترم دينه ولا يغار على عقيدته فإذا به يسخر من أهل الإيمان، شأنه شأن كل مجرم قال الله عنه ( إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ".

واستشهد الإذاعى شحاتة العرابى بأبيات من الشعر جاء فيها:

لو كل كلب عوى ألقمته حجرًا

لأصبح الصخر مثقالًا بدينار

كم من لئيم مشى بالزور ينقله

لا يتقى الله لا يخشى من العار

شحاتة العرابى يرد على الفيديو
شحاتة العرابى يرد على الفيديو

 

واختتم شحاتة العرابى تعليقه على الفيديو :"ولن ينال بحقده وعدائه لإذاعة القرآن الكريم شيئًا لأنها فى قلوب المؤمنين من المصريين، ومن ذا الذى يستطيع أن يحجب ضوء الشمس، يقول تعالى ( يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ"

فيما قال رضا عبد السلام، كبير مذيعى إذاعة القرآن الكريم: "كلامه ليس فيه ما يرد عليه من حيث المضمون فهو يستظرف أمام مجموعة مستعدة للضحك علي أي شئ من هذا المهرج وكل ما قاله ليس فيه من الناحية الإذاعية المحترمة ما يشين كل برنامج له ما يميزه من طريقة في جذب المستمع عن طريق المقدمة الخاصة بالبرنامج والذي سخر منه بالنسبة لبرنامج بريد الإسلام هذه العبارة " كان الصحابة يستفتون رسول الله فيفتيهم " ماذا في هذا الكلام مما يعاب في برنامج يتعرض للإفتاء باسم بريد الإسلام ثم سخريته السمجة من أن هذه الإذاعة على امتداد الوقت مسموعة في إشارة ليس فيها أدب وليس فيها ذوق إلا أنه يعجب من وسام نضعه علي صدورنا وهو عشق الناس في مصر لهذه الإذاعة العريقة".

الإذاعى رضا عبد السلام
الإذاعى رضا عبد السلام

 

وأضاف عبد السلام عبر صفحته على "فيس بوك": "لكن ما يجب أن يحاسب عليه ذكر بعض الأعلام بما لا يليق وذكره إذاعة هي الأولي في العالم من حيث الاستماع ومن حيث التأثير والأولي في العالم من حيث ما قدمت من قراء هم أعظم القراء علي مستوي العالم ومن حيث ما قدمت من أعلام في مجال الإعلام وخاصة الإعلام الإسلامي ومازالت تقوم بدورها وياليت هذا المهرج السمج قال ما يمكن الرد عليه".

رد الإذاعى رضا عبد السلام
رد الإذاعى رضا عبد السلام

 

واختتم الإذاعى رضا عبد السلام: "ورأيي يكفي ما ناله من ردود ممن يستمتعون بما تقدمه هذه الإذاعة العريقة مع تسجيل اعتراضي علي أي تجاوز في شأنه بل بيان أنه مهرج سمج لم يقل شيئا يستحق الرد عليه من الناحية الموضوعية".

أما الدكتورة هاجر سعد الدين، رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق، قالت في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع":"إنها فوجئت بهذا الفيديو المتداول واستاءت كثيرا غير أنها ترفض الرد عليه.. لو ردينا على كل حاجة مش هنخلص وهنسيب رسالتنا الأساسية.. سمعت حاجة ولم تعجبنى أفوتها وكأنى لم أسمعها".

وأكدت الدكتورة هاجر سعد الدين، أنها وكل زملائها لديهم رسالة سامية يقدمونها للمجتمع، فإذاعة القرآن الكريم تقوم على 4 محاور رئيسية وهى القرآن والحضارة وكيف أن الحضارة الإسلامية مصدر إشعاع للحضارات الأوربية والغربية والمحور الثالث هو الأخلاق والرابع عن العقيدة والمعاملات".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة