خالد صلاح

مسؤول إيطالي يتوقع بدء حملة التطعيم بلقاح مضاد لكورونا في الربيع القادم

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 09:16 ص
مسؤول إيطالي يتوقع بدء حملة التطعيم بلقاح مضاد لكورونا في الربيع القادم مسئول صحى ايطالى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رجح رئيس المجلس الأعلى للصحة، عضو اللجنة الفنية-العلمية الوطنية لطوارئ فيروس كورونا، فرانكو لوكاتيللي البدء في حملة تطعيم لقاح مضاد للوباء في الاشهر الاولى من ربيع العام القادم.

وقال  لوكاتيللي إن هناك "جهدا دوليا كبيرا مبذولا" للوصول الى لقاح ضد كوفيد-19، وقال "في الواقع، أعتقد أنه يمكننا البدء في تطعيم الأشخاص الضعفاء وقوات الأمن والعاملين في قطاع الصحة في الأشهر الأولى من الربيع المقبل"، حسبما قالت صحيفة "لا كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية.

وأشار لوكاتيللي الى أن ايطاليا "هي إحدى الدول التي تجري العدد الاكبر من مسحات الاختبار على المستوى العالمي"، وقال إن "عمل مفوض الحكومة لطوارئ كوفيد-19 بشأن المسحات هو عمل هائل، في الأيام القليلة الماضية، وصلنا إلى أكثر من 150 ألفً مسحة جزيئية في اليوم، كما تتوفر حاليا أيضًا الاختبارات السريعة، ومع ذلك، بدلا من الأرقام ، ينبغي الحديث عن الاستراتيجيات لاحتواء الجائحة.

وبشان الزيادة الكبيرة للاصابات باليومية بفيروس كورونا التي فاقت مؤخرا العشرة آلاف، قال "الوضع الحالي يختلف تمامًا عن الوضع في مارس الماضي حيث كان العبء  أكبر مقارنة بالآن، فيكفي النظر الى عدد مرضى وحدات العناية المركزة والوفيات حينها. بالتأكيد لدينا تسارع ملحوظ في عدد الاصابات ولكن الوضع يختلف كثيرا اليوم".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة