خطة محافظ الشرقية لمواجهة موجة الأمطار والطقس السىء

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 06:00 ص
خطة محافظ الشرقية لمواجهة موجة الأمطار والطقس السىء محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت محافظة الشرقية لاستقبال موجة الطقس السىء، التى أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، وذلك بوضع خطة ورفع درجة الإستعدادات لمواجهة احتمالية سقوط بدءًا من الغد الثلاثاء 20 إلى 25 أكتوبرالجارى.

وتتضمن خطة استقبال موسم سقوط الأمطار فى فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة مراجعة مخرات السيول وغرف تصريف مياه الأمطار وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفورى مع تلك الاحداث الطارئة.

كما تم التشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالمتابعة المستمرة مع مسؤولى الصرف الصحى، لتسليك البلوعات وغرف الصرف الصحى، وصولًا إلى محطة الصرف الصحى بكل مركز ومدينة، مشددًا على ضرورة المرور المستمر لمراجعة أعمده الكهرباء بالمدن والقرى، وذلك بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتغطية الأعمدة وصيانتها ومراجعه العوازل ووصلات الكهرباء حفاظاً على أرواح المواطنين.

جدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية، قد أصدرت فى بيان لها ان البلاد ستشهد خلال الأيام المقبلة حاله من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، إذ من المتوقع سقوط الأمطار بدءاً من الغد الثلاثاء 20 أكتوبر حتى يوم 25 من أكتوبر الجارى لتكون هى أول حالات عدم الإستقرار فى فصل الخريف الذى يشهد تقلبات عديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة