"الاحتفال بمولد النبى من أفضل الأعمال".. عدد جديد لمجلة جسور لدار الإفتاء

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 12:29 م
"الاحتفال بمولد النبى من أفضل الأعمال".. عدد جديد لمجلة جسور لدار الإفتاء دار الإفتاء - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنًا مع قرب الاحتفال بذكر المولد النبوى الشريف، صدر العدد التاسع عشر من نشرة "جسور" الناطقة بلسان الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم، الذى تفاعل مع هذه الذكرى العطرة، فخرج محملًا بموضوعات وتقارير تفيض بجلال ذكرى ميلاد سيد الخلق صلى الله عليه وآله وسلم.

وفى محاولة لاستعادة ذكريات القرون السابقة، وعناية المسلمين من لدن أسلافهم الكرام إلى يومنا هذا بإحياء هذا اليوم التاريخى الأعظم الذى شرفه الله بمولد النبى صلى الله عليه وآله وسلم فيه، حرص فريق التحرير على الوفاء قدر المستطاع بهذه المناسبة الكريمة من خلال الغوص فى تفاصيل سيرة وميلاد نبى الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم والدروس المستفادة منها، فضلًا عن تناول مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى ومشروعيتها.

كما يبين العدد كيف أن الاحتفال بِمولدِ النَّبى صلى الله عليه وآله وسلم مِن أفضل الأعمال وأعظم القربات؛ كونه تعبيرًا عن الفرح والحب للرسول الكريم الذى هو أصل من أصول الإيمان.

ويتناول فريق التحرير فى العدد التاسع عشر من "جسور" جولة إخبارية معمقة فى باب "عالم الإفتاء"، حيث تطرق إلى مجموعة من أهم أخبار عالم الإفتاء والمؤسسات الإفتائية فى العالم.

فيما يتناول باب "المؤشر العالمى للفتوى" 10 نتائج حول فتاوى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، وهل ستغيِّر جائحة فيروس كورونا أحكام فتاوى المولد النبوى أم لا؟

وفى باب "رؤى إفتائية" يتناول العدد 4 معالم توضح الهدى النبوى فى الفتوى وهو الجزء الأول من مقال مكون من جزأين.

وفى سياق ذى شأن يتناول باب "فتوى أسهمت فى حل مشكلة" توضيحًا مهمًّا حول مشروعية مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.

أما فى باب مراجع إفتائية فيتناول فريق التحرير عرضًا لكتاب "الشفا بتعريف حقوق المصطفى" للقاضى عياض المراكشي.

كما تناول فريق التحرير فى باب تطوير المؤسسات الإفتائية تطبيق إدارة الجودة فى المؤسسات الإفتائية (5 - 6) .. مرحلة التنفيذ.

وتحت عنوان مشاهد من احتفال علماء الأمصار قديمًا بالمولد الشريف، تقرءون مقالًا لـ " هانى ضوة" نائب المستشار الإعلامى لمفتى مصر.

وفى ختام العدد يكتب الدكتور إبراهيم نجم-مستشار مفتى مصر، الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء فى العالم- مقالًا مهمًّا يبحث فيه "الفكر الصدامى والانعزالى عند المتطرفين"، ومقالًا بالإنجليزية يجيب فيه عن «هل قتل الناس بوحشية جزء من التعاليم الإسلامية؟».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة