أمطار على السواحل الشمالية غدا وتصل للسيول الجمعة والسبت

الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 03:34 م
أمطار على السواحل الشمالية غدا وتصل للسيول الجمعة والسبت خرائط التنبؤ بالأمطار
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشير توقعات مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الموارد المائية والرى، إلى سقوط أمطار خفيفة وقد تصل الى متوسطة  على السواحل الشمالية الغربية، وأجزاء من الصحراء الغربية يومى الأربعاء والخميس.

ويحذّر مركز التنبؤ، من أمطار غزيرة يومى الخميس والجمعة على السواحل الشمالية تقل شدتها على محافظات الوجه البحرى والقاهرة، لذلك يجب توخى الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التى قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار والتى تتراوح من متوسطة الى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية والتى قد تؤدى إلى سيول.

وتم إعلان حالة الطوارىء بمركز التنبؤ، حيث يوجد "وحدة الإنذار المبكر" بالسيول والتى تعمل من خلال متابعة الظواهر المناخية وخاصة الأمطار باستخدام نظام الإستشعار عن بعد.

وشكلت وزارة الرى غرف طوارىء فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة، وإصدار نشرات يوميا عن كميات الامطار قبل حدوثها ب 72، من مركز التنبؤ بالوزارة، بالإضافة الى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، و التعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيا، حتى يتم التوجيه بإجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات التى تضم الوزراء والاجهزة التنفيذية بالدولة والقائمين على ادارة أزمات السيول.

وقالت وزارة الرى إن كافة المنشآت والمشروعات التى قامت بها هيئات وقطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الامطار والسيول وبكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشأت أو المناطق التى تحميها.

وشكلت هيئة حماية الشواطىء غرف عمليات على مستوى الإدارات العامة للتنفيذ تعمل على مدار 24 ساعة وتغطى شواطئ البحرين المتوسط والأحمر، بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية بالمركز الرئيسى للهيئة للمتابعة والتواصل مع أجهزة الهيئة بكل إدارة لتلقى أى إشارة إن وجدت تخص أعمال الحماية، والتنسيق اللازم مع الأجهزة المعنية بالدولة بنطاق كل محافظة، حتى نهاية فصل الشتاء.
 

247A4885-DE24-4A31-91AD-CF1B029E502D
 

 

8352F73C-24E4-43B1-BD20-3F7A4895D531
 

 

 

1973189C-6DEA-41D2-ACFB-9D2FC8F210F9
 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة