أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع: السيسى يتمنى الشفاء العاجل لترامب بعد إصابته بكورونا.. المصريون يحتفلون بذكرى نصر أكتوبر ودعم الدولة والرئيس.. موسيمانى يصل القاهرة ويبدأ مهمته رسميا لتدريب الأهلى

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 03:54 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع: السيسى يتمنى الشفاء العاجل لترامب بعد إصابته بكورونا.. المصريون يحتفلون بذكرى نصر أكتوبر ودعم الدولة والرئيس.. موسيمانى يصل القاهرة ويبدأ مهمته رسميا لتدريب الأهلى نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة منتصف اليوم، التي أعدها تامر إمام، وقدمها هشام عبد التواب وآلاء شتا، لاستعراض أبرز الأحداث محليا وعالميا على مدار الساعات القليلة الماضية.

سلطت النشرة الضوء على الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعرب عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيدة الأولي بعد إصابتهما بفيروس كورونا.

وأضاف الرئيس السيسي عبر صفحته الرسمية بفيس بوك: "أتمنى أن يتجاوزا هذه المرحلة بسرعة للعودة بكامل الصحة والعافية لمواصلة قيادة جهود الولايات المتحدة المقدرة نحو العمل على مكافحة هذا الفيروس على مستوى العالم لصالح الانسانية جمعاء".

كما نوهت النشرة لما نقلته وكالة رويترز عن شبكة سى إن إن الأمريكية، أن نتائج فحوص كورونا التي أجراها مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي جاءت سلبية، وقال مسئول، إن بنس وزوجته ليسا مصابين بفيروس كورونا.

كما نقلت الوكالة عن مسؤول كبير في البيت الأبيض، قوله إن الرئيس ترامب ليس عاجزا عن أداء مهامه وسيعمل من مقر إقامته.

وتطرقت النشرة لما أكده الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن حب الوطن والاعتزاز وإعلاء قيمة الانتماء، يُعد قيمة إسلامية.

وأضاف خلال خطبة الجمعة التى ألقاها بمسجد سيدي أحمد البدوي بمدينة طنطا، أن النبي صل الله عليه وسلم من أشد الناس حبا لوطنه.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن اليد التى تمتد لتخريب الوطن جزاءها شرعا القطع، مؤكدا أن مصر تعمل ما فى وسعها لصالح أبنائها.

ومن ناحية أخرى، بدأ عدد من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، في التوافد على مدينة نصر بمحيط النصب التذكاري، للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة المصرية فى مواجهة إرهاب عملاء الخارج وإرهاب جماعة الإخون.

حيث توافدت الأسر المصرية والشباب، حاملين أعلام مصر وسط أجواء سيطرت عليها البهجة واستعادة روح الانتصارات.

كما تم إنشاء مسرح كبير أمام البوابة الرئيسية للحديقة الدولية بمدينة نصر، للاحتفال مساء اليوم.

وفي سياق آخر، واصلت شركة المترو، دعوة الركاب والإذاعة عبر الإذاعات الداخلية بالمحطات، لحث المواطنين على ارتداء كمامات خلال استقلال خطوط المترو للوقاية ضد فيروس كورونا، مع استمرارها فى توزيع كمامات على عامليها.

وأكدت شركة المترو، استمرارها فى توفير كمامات بشبابيك التذاكر بالمحطات للبيع للجمهور.

وألقت النشرة الضوء على قيام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بافتتاح معرض مستلزمات الأسرة والمدارس الذي تقيمه المحافظة بالحديقة الدولية في مدينة نصر تحت عنوان "سوق مصر".

ويضم المعرض 300 عارض من أصحاب الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر لتقديم منتجاتهم بخصومات تتجاوز 50%.

ويشمل المعرض، كل ما يخص الاسرة من ملابس ومفروشات وصناعات جلدية وصناعات يدوية وادوات مكتبية، وسيكون الدخول إليه بالمجان اليوم وغدا من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 11 مساءا.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن الاتاحة التكنولوجية لخدمات استفسارات وشكاوى الكهرباء بلغة الإشارة، ليستفيد منها الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وصعوبات التخاطب عبر تطبيق "واصل"، والذي يتم من خلاله تحويل الاستفسارات والشكاوى إلى شركات التوزيع المسئولة والتي تعمل بدورها على سرعة الحل أو الرد على الاستفسار.

وأخيرا، وصل إلى القاهرة صباح اليوم، بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، وتوجه إلى مقر إقامته بأحد الفنادق القريبة من النادي بعد رحلة طيران شاقة من جنوب أفريقيا إلى القاهرة.

ومن المقرر أن يقوم موسيماني بجولة تفقدية داخل النادي، ظهر اليوم، تمهيداً لبدء تجربته مع المارد الأحمر بعدما وقع عقداً مدته موسمين مع الفريق خلفاً للسويسرى رينيه فايلر المدير الفنى السابق للفريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة