مشرف مكتب التنسيق يؤكد لـ"اليوم السابع" انتظام تسجيل رغبات طلاب الشهادات المعادلة.. استمرار فتح الباب حتى الانتهاء من توثيق شهادات الطلاب بالسفارات.. ويكشف مصير تنسيق طلاب الثانوية العامة المؤجلين

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 09:00 ص
مشرف مكتب التنسيق يؤكد لـ"اليوم السابع" انتظام تسجيل رغبات طلاب الشهادات المعادلة.. استمرار فتح الباب حتى الانتهاء من توثيق شهادات الطلاب بالسفارات.. ويكشف مصير تنسيق طلاب الثانوية العامة المؤجلين أعمال تنسيق الثانوية منتظم
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل طلاب الشهادات المعادلة الحاصلين على الثانوية العامة العربية والأجنبية في تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الالكتروني بوابه الحكومة المصرية وذلك اليوم الخامس على التوالي منذ فتح باب التسجيل للرغبات أمام الطلاب في 26 سبتمبر الجاري.

وأكد السيد عطا المشرف على أعمال مكتب التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزاره التعليم العالي على انتظام تسجيل الرغبات أمام الطلاب الشهاده الحاصلين على الشهادات المعادله من خلال معامل التنسيق بالجامعات أو الحاسب الآلي الشخصي للطلاب لافتا الى أنه تم تخصيص مكتب التنسيق الرئيسي بجامعه عين شمس وفرعيه بجامعات اسيوط والأسكندرية لإستقبال واستلام أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادله العربية والأجنبية.

وأشار المشرف على أعمال مكتب التنسيق في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن ومن المقرر أن تنطلق اختبارات القدرات بالنسبه لطلاب الثانويه المعادله بدايتها من يوم 3 اكتوبر المقبل داخل الكليات على مستوى الجامعات وذلك بالنسبه لي الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتياز الاختبارات القدرات المؤهله لذلك.

وعن الموعد المقرر اللي غلق باب تسجيل الرغبات امام طلاب الشهادات المعادله اكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم وزاره التعليم العالي انه لم يتم تحديد الموعد حتى الان خاصه وان بعض الشهادات تستغرق وقت طويل في في عمليات التوثيق بالسفارات المختلفه و بناء على ذلك فان باب تسجيل الرغبات سيظل مفتوحا امام الطلاب حتى لا يظلم طالب نتيجه لتاخر توثيق شهادته وحتى يمكن ترشيح الكليات المختلفه.

وكشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على اعمال مكتب التنسيق في تصريحاته عن مصير طلاب الثانوية العامة المؤجلين الذين يؤدون امتحانات نهايه العام حاليا كده أن مكتب التنسيق فى انتظار إعلان نتائج هؤلاء الطلاب وإرسالها من قبل وزارة التربية والتعليم .

واكد المشرف على أعمال مكتب التنسيق أنه سيتم ترشيح طلاب الثانوية العامة للمؤجلين وفقا للمجموع الحاصل عليه هؤلاء الطلاب و الحد الادنى للقبول بالكليات الجامعية والمعاهد العليا مؤكدا انه لن يظلم اي طالب في الالتحاق بالكليه حال حصوله على المجموع المؤهل للالتحاق بتلك الكلية.

وأشار السيد عطا إلى أن هناك تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد داخل معامل الحاسب الآلى بالجامعات، حيث لا يسمح بدخول طالب دون ارتداء الكمامة الطبية وتوقيع الكشف الحرارى عليه بمداخل الكليات وذلك فى ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى وبما يضمن الحفاظ على صحة الطلاب والوقاية من كورونا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة