رياضيون تحولوا من ساحات الملاعب لنجوم فى السينما والدراما

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 08:00 م
رياضيون تحولوا من ساحات الملاعب لنجوم فى السينما والدراما أحمد صلاح حسنى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتشابه إلى حد كبير نجوم الفن والرياضة فى مصر، فنجوم المجالين يتمتعان بشعبية كبيرة ليس في مصر فحسب، ولكنه في كافة أنحاء العالم، فالمهووسون بكرة القدم  والرياضة عموما حول العالم لا يقلون عددا عن المهووسين بنجوم السينما، ومتابعتهم، وملاحقتهم، ومحاولات الحصول على الصور التذكارية معهم فى أي فرصة تتاح لهم.

ورغم هذا التشابه الكبير بين نجوم الرياضة ونجوم الفن إلا أن القليل من نجوم كرة القدم يقتحمون الفن، حينما تنتهى مسيرتهم الفنية، فمسيرة لاعب كرة القدم قصيرة، قد تمتد حتى سن الـ 35 عاما، بينما يستمر فنانون إلى منتصف السبعينات والثمانينيات، ليواصلوا مسيرة نجاحهم.

"اليوم السابع" يرصد فى هذا التقرير عددا من أسماء رياضيين الذين لمعوا فى ساحات الملاعب، ثم تحولوا إلى نجوم أمام عدسات الكاميرات، في السينما والدراما.

أحمد صلاح حسنى

يعد آخر المنضمين من ملاعب كرة القدم إلى "لوكيشنات" التصوير، حيث أصبح حسنى واحدا من نجوم الدراما والسينما فى مصر، خلال السنوات الماضية، فضلا عن كونه ملحنا موسيقيا، حيث قدم مسلسل "ختم النمر"، قبل عدة شهور ولقى نجاحا كبيرا وقت عرضه على شاشات التليفزيون، ولعب أحمد صلاح حسنى، مع النادى الأهلى، ورحل عقب تألقه مع الأهلى إلى نادى شتوتجارت الألماني حتى عام 2001، واختير خلال احترافه فى ألمانيا ضمن أفضل 100 موهبة كروية شابة في العام، فى تقرير لمجلة "ورلد سوكر" حصل على بطولة أوروبية مع شتوتجارت وهى بطولة كأس "الإنتر توتو"، ولعب بعد ذلك لنادي جنت البلجيكى، وعاد للنادي الأهلي موسم 2003- 2004، ومع ذلك فقد اعتزل فن سن مبكر.

 

أحمد صلاح حسنى

كرم جابر

يعتبر كرم من الأسماء اللامعة فى عالم الرياضة المصرية، حيث حصل على الميدالية الذهبية فى أولمبياد أثينا 2008 في المصارعة الرومانية، وفى أولمبياد لندن 2012، وصل إلى النهائي ولكنه حصل على الميدالية الفضية، واعتزل كرم، قبل أن يعود مرة أخرى، ولكنه في الأونة الأخيرة، ظهر في أعمال فنية، حيث قدم دور "أشرف" في مسلسل "لمس أكتاف، وفى دور آخر بفيلم "حملة فرعون".

كرم جابر
كرم جابر

 

أحمد برادة

حقق برادة انتصارات عالمية في الإسكواش، تفوق على الكثير من أبطال الإسكواش العالميين الذين يكبرونه سناً. حقق أحمد برادة في نهاية عام 1997م المركز الخامس في تصنيف الاتحاد الدولي للإسكواش للاعبين على مستوى العالم، وذلك بعد فوزه على المصنف الأول على مستوى العالم، إلا أن حادثا تعرض له تسبب في اعتزاله، قبل أن يفاجئ به الجمهور بطلا في فيلم "حب البنات"، الذى حقق نجاحا كبيرا وقت عرضا تليفزيونيا، وأيضا له العديد من الأغانى الرومانسية.

احمد برادة
احمد برادة

 

خالد الغندور

هو أحد نجوم نادى الزمالك، والذى حمل الكثير من البطولات للقلعة البيضاء، فبعد أن اعتزل الغندور، ظهر في بعض الأعمال الفنية، ورغم أنه ظهر في أغلبها بشخصيته الحقيقة، إلا أنه في فيلم "زى الهوا"، بدور سيف زغلول مع خالد النبوى وغادة عبد الرازق وداليا البحيرى.

 
خالد الغندور
خالد الغندور

 

شريف عبد المنعم

أحد أشهر الوجوه التى تركت عالم كرة القدم، واتجهت للسينما، فبعد أن صنع اسما كبيرا في كرة القدم من خلال النادى الأهلى، أصبح فنانا سينمائيا، شارك في العديد من الاعمال السينمائية من بينها قبضة الهلالى، وعودة الهارب، وفتاة من إسرائيل، وحائط البطولات، والصفقة، ومؤخرا، أكد عبد المنعم، أنه تلقى عروضا للمشاركة في أعمال سينمائية.

شريف عبد المنعم
شريف عبد المنعم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة