أكرم القصاص - علا الشافعي

"المركزى للإحصاء" يكشف أسباب الحرائق الصناعية والعاصمة تتصدر بـ 7 آلاف حادث

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 04:00 ص
"المركزى للإحصاء" يكشف أسباب الحرائق الصناعية والعاصمة تتصدر بـ 7 آلاف حادث  الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت بيانات حكومية، أهم الأسباب التي تؤدى إلى حوادث الحرائق في مصر، وكانت النيران الصناعية في صدارة أسباب حوادث الحرائق، وفى مقدمتها  "أعقاب السجائر، أعواد الكبريت، الشماريخ" بنسبة 59.3%.
 
وأظهرت البيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الماس الكهربائي أو الشرر الاحتكاكي كان ثاني أسباب الحرائق الصناعية بنسبة 18.5%، يليها الاشتعال الذاتي بنسبة 10.2%، والمواقد والأفران والغلايات بنسبة 6.8%، وحرائق الغازات بنسبة 4.4%، وفى المرتبة الأخيرة للحرائق البترولية والسوائل الملتهبة بنسبة 0.8% من إجمالي مسببات الحريق.
 
وتناولت البيانات ترتيب المحافظات الأكثر تعرضا لحوادث الحرائق، وكانت محافظة القاهرة في المقدمة بالنسبة لحوادث الحريق بعدد 7 آلاف و114 حادثة بنسبة 14%، يليها محافظة الإسكندرية بعدد 3 آلاف و516 حادثة بنسبة 6.9%، وفي المرتبة الأخيرة محافظة شمال سيناء بعدد 72 حادثة بنسبة 0.1% من إجمالي حوادث الحريق.
 
وجاءت الأرض الفضاء "القمامة والمخلفات" في صدارة أماكن حدوث الحرائق بنسبة 46.7%، يليها المباني السكنية بنسبة 31%، وفى المرتبة الأخيرة سجلت المنشآت الشرطية والسياحية 0.1%.
 
وسجل شهر مايو 2019، المرتبة الأولى لحوادث الحريق بنسبة 10.9% يليه شهر يونيو بنسبة 9.6%، وأخيرا شهري فبراير وديسمبر بنسبة 6.7% وهي الأقل على مستوى الأشهر من إجمالي حوادث الحريق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة