خالد صلاح

مقالات الصحف.. محمود خليل: بايدن وترامب.. خالد منتصر: التقرير الطبى لبايدن.. وجدى زين الدين: يتحمل البلاء.. بهاء أبو شقة: مضرب الأمثال.. محمد عفيفى: عبد الناصر فى ميزان نجيب محفوظ

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: بايدن وترامب.. خالد منتصر: التقرير الطبى لبايدن.. وجدى زين الدين: يتحمل البلاء.. بهاء أبو شقة: مضرب الأمثال.. محمد عفيفى: عبد الناصر فى ميزان نجيب محفوظ مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الجمعة، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمود خليل: بايدن.. وترامب.. خالد منتصر: التقرير الطبي لبايدن.. وجدى زين الدين: يتحمل البلاء.. بهاء أبو شقة: مضرب الأمثال.. محمد عفيفى: عبد الناصر فى ميزان نجيب محفوظ.

الوطن

محمود خليل

محمود خليل: بايدن.. وترامب

يتحدث عن أنه مناظرة كانت ساخنة.. وبدأت باشتباك مبكر بين طرفيها.. كذلك يمكن أن نصف المناظرة التى تمت بين جو بايدن (مرشح الحزب الديمقراطى) ودونالد ترامب (مرشح الحزب الجمهورى) على شرف الانتخابات الأمريكية (نوفمبر المقبل).

خالد-منتصر

خالد منتصر: التقرير الطبي لبايدن

يتحدث عن أنه صحة الرئيس الأمريكى ليست ملكه فقط، وليست شأناً خاصاً به، لذلك أصدر الطبيب الخاص بجو بايدن، المرشح الديمقراطى، تقريراً يشرح بالتفصيل الحالة الصحية له، وخلص إلى أنه على الرغم من أنه يعالَج حالياً من أربعة أمراض مختلفة، فإنه «مؤهل لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح»، ووفقاً لطبيبه الشخصى، يُعالج «بايدن» حالياً من الرجفان الأذينى وهو نوع من أنواع عدم انتظام ضربات القلب.

الوفد

وجدى زين الدين

 وجدى زين الدين: يتحمل البلاء

يتحدث عن أن الشعب المصرى عظيم وأصيل بكل ما تحمل هذه العبارة من معانٍ، هذا الشعب الرائع جداً لديه القدرة والعزيمة على تحمل المسئولية بشكل لا نجده أبداً فى شعوب الدنيا كلها، وعلى مر التاريخ خاصة فى الأزمات أياً كان نوعها، نجد عظمة المصريين تتجلى بشكل يفوق التصور أو التخيل.

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: مضرب الأمثال

يتحدث عن أنه فى إطار الثورة التشريعية التى تتم فى ظل المرحلة الراهنة التى تمر بها البلاد نحو تحقيق الدولة الحديثة لابد من القضاء كلية على الظواهر السلبية وغير الطبيعية فى دور العدالة، فلا يمكن بأى حال من الأحوال أن تكون دور العدالة تعانى من مظاهر سيئة وغير طبيعية.. بل المفروض أن تكون المحاكم هى القدوة والمثل الذى يجب أن يحتذى به، وأن تكون مضرب الأمثال لغيرها من المصالح والجهات الأخرى وأن تكون الجهة والنموذج الصحيح للاقتضاء بها فى كافة المجالات الأخرى على اعتبار أنها القائمة على تحقيق العدالة وإنجازها.

الدستور

ماجد-حبته

ماجد حبته: عين عريقات تنكسر أحيانا

يتحدث كاتب المقال عن أن السلطة الفلسطينية اعتذرت عن رئاسة الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية بزعم احتجاجها على فشل الجامعة فى إدانة التطبيع وقيل إن مسئولين فلسطينيين طرحوا فكرة الانسحاب من الجامعة ويهاجم كاتب المقال ثائب عريقات بسبب تصريحاته عن جامعة الدول العربية.

محمد عفيفى: عبد الناصر فى ميزان نجيب محفوظ

يتحدث كاتب المقال عن الروايات التى كتبها الكاتب والروائى نجيب محفوظ عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وأبرز الروايات الخاصة بنجيب محفوظ عن الرئيس الراحل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة